2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"وحدة": لهذا قررنا الإنسحاب

وحدة: لهذا قررنا الإنسحاب
جو 24 :

طالب بيان صادر عن حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني "وحدة" مجلس نقابة المهندسين بضرورة الالتزام باللوائح الناظمة لعمل النقابة في التوظيف، وتفعيل نظام ولوائح الموظفين الموجود لدى النقابة والذي يتضمن الترفيع والتعيين والحوافز.

وأوضح البيان أسباب انسحاب أعضاء التيار القومي واليساري من جلسة ، الأربعاء، لمجلس نقابة المهندسين.

وتاليا نص البيان الذي وصل Jo24 نسخة منه الخميس:



انسحب أعضاء التيار القومي واليساري في مجلس نقابة المهندسين من جلسة يوم الأربعاء 5/2 لمجلس نقابة المهندسين، رفضاً لقبول مجلس النقابة توظيف مدير فرع الزرقاء للنقابة بطريقة تخالف نظم ولوائح النقابة.


وقد طالب أعضاء المجلس المنسحبين زملاءهم النقيب وأعضاء المجلس إعادة إعلان التوظيف لمدير فرع الزرقاء لخلل في الإعلان الذي تم بموجبه التوظيف، حيث تم الإعلان بتاريخ 25/12/2013 والذي يصادف يوم عطلة رسمية ولغاية 29/12/203، وتخلل هذه المدة أيضاً وجود يومي الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية، إضافة الى أن مدة الإعلان لم تتجاوز الخمسة أيام، ونتيجة اصرار المجلس على التمسك بالتوظيف الذي تم اضطر المهندس سمير الشيخ رئيس شعبة المناجم والتعدين والمهندس ذياب عامر عضو مجلس النقابة الى الانسحاب من الجلسة احتجاجاً على هذا التفرد والتعنت من قبل النقيب وأعضاء المجلس.


وفي نفس الجلسة تم العرض لتوظيف أحد الأشخاص في الموقع مديراً لمركز التدريب في نقابة المهندسين، وذلك من غير اللجوء إلى وضع أي إعلان في الصحف والمواقع الالكترونية، وقد رفضه أيضاً الأعضاء المنسحبون، وأكدوا على ضرورة وضع إعلان في الصحف والمواقع حسب الأصول.


إننا ومن موقع المسؤولية والحرص على نقابة المهندسين هذا الصرح المهني والوطني، نؤكد على اعتمادنا للحوار وسيلة داخل الأطر النقابية ( المجلس والهيئة العامة) وهذا ما قمنا به في الجلسة المذكورة، الا أن زملائنا في المجلس رفضوا أسلوب الحوار وأصروا على موقفهم بالتوظيف.


إننا نؤكد على ضرورة وأهمية التزام مجلس النقابة باللوائح الناظمة لعمل النقابة في التوظيف، وتفعيل نظام ولوائح الموظفين الموجود لدى النقابة والذي يتضمن الترفيع والتعيين والحوافز.

المكتب المهني
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 6/2/2014

تابعو الأردن 24 على google news