jo24_banner
jo24_banner

"ابو غنيمة " يطالب باستحداث مجلس اعلى للزيتون

ابو غنيمة  يطالب باستحداث مجلس اعلى للزيتون
جو 24 :

اكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة اهمية الامن الغذائي والقطاع الزراعي في بناء اسس الدولة الحديثة.

ودعا في افتتاح ورشة عمل بعنوان (تصنيف وتقييم زيت الزيتون البكر) نظمتها النقابة والجمعية الاردنية للتقييم الحسي للاغذية في مجمع النقابات المهنية الاحد الى اعادة الاعتبار الى القطاع الزراعي، والنظر الى وزارة الزراعة باعتبارها وزارة سيادية. وطالب المهندس ابو غنيمة بايجاد مجلس اعلى للزيتون لتنظيم العلاقة بين جميع اطراف المعادلة (مزارع وتاجر ومصدر) للمحافظة على هذه الثروة الوطنية، ذات القيمة العالية والتميزه العالمي.

واكد رئيس الجمعية الاردنية الدكتور علي الساعد للتقييم الحسي للاغذية اهمية قطاع الزيتون الاردني لافتا الى وجود اربع فرق متخصصة معتمدة من قبل المجلس الدولي للزيتون في الاردن.

واشار الساعد الى ان الجمعية التي تعد الاولى من نوعها في المنطقة متخصصة في مجال التقييم الحسي للاغذية . وفي مداخلة لمدير مديرية الزيتون في وزارة الزراعة المهندس جمال البطش اشار الى ان الاردن يحتل المركز السابع عالميا في مجال انتاج زيت الزيتون.

واشتملت ورشة العمل على محاضرات القاها نخبة من االمتخصصين واساتذة الجامعات، وعلى نشاط عملي لفحص كيميائي وحسي لعينات زيت الزيتون من قبل الفريق الوطني المعتمد من قبل المجلس الدولي لزيت الزيتون.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير