jo24_banner
jo24_banner

1.5 ﻣﻠﯾﺎر دﯾﻧﺎر اﻟﺗﮭرب اﻟﺿرﯾﺑﻲ ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ

1.5 ﻣﻠﯾﺎر دﯾﻧﺎر اﻟﺗﮭرب اﻟﺿرﯾﺑﻲ ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ
جو 24 : ناقشت اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب اليوم مشروع قانون ضريبة الدخل لعام 2014 بحضور وزير المالية امية طوقان وعدد من الفاعليات الاقتصادية.


وقال طوقان ان مشروع القانون الجديد يسعى الى اعادة المالية العامة في الدولة الى مكانتها الحقيقة، مشيرا الى ان معدل النمو العام الذي تتوقعه الوزارة والبالغ 5ر3 بالمائة يأتي نتيجة للظروف الاقليمية المحيطة في الاردن والتي لا تشجع على جذب الاستثمارات.


وبين طوقان ان حجم التهرب الضريبي في الاردن يبلغ نحو مليار ونصف المليار سنويا، مؤكدا ان الثقة في الاقتصاد تأتي من خلال السياسة المالية السليمة والامن والاستقرار، ودولة القانون والحاكمية الرشيدة.


من جهته قال رئيس اللجنة الاقتصادية المهندس خير ابو صعيليك، ان اللجنة استمعت الى ملاحظات الفاعليات الاقتصادية وتسعى في جلستها اليوم الى مناقشة بنود القانون من اجل انجاز مشروع القانون، مشيرا الى ان اللجنة الاقتصادية احالت 46 قانونا من اصل 96 على اللجان المختصة في المجلس.


وشهدت الجلسة تواجد عدد كبير من النواب والفاعليات الاقتصادية والذين قدموا مداخلات حول اهمية القانون وضرورة العمل على انجازه بما يحقق استقرارا تشريعيا خصوصا ان قانون الضريبة الحالي هو قانون مؤقت.
تابعو الأردن 24 على google news