jo24_banner
jo24_banner

حراكيو وأهالي جرش يقسمون على محاربة "الوطن البديل"

حراكيو وأهالي جرش يقسمون على محاربة الوطن البديل
جو 24 : نفذ الحراك الإصلاحي في مدينة جرش اعتصاما، بعد صلاة الجمعة، نظمه ائتلاف جرش للتغيير من أمام مسجد أبو عبيدة في بلدة ساكب رفضا لـ "الوطن البديل".
و أقسم المشاركون من مختلف مناطق محافظة جرش قسمَ البراءة من مخططات تصفية القضية الفلسطينية وإعلان الأردن وطنا بديلا، رافضين أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وخدمة للكيان الصهويني.

وأكد الحراك على رفضه التام لمشروع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وبين المشاركون أن حق العودة حق مصون ومقدس لا يمكن التنازل عنه.

وهتف المشاركون بهتافات أبرزها: هذا الأردن للأحرار مش للفاسد والسمسار .. هذا الأردن أردنا ويا كيري ارحل عنا .. فلسطين عربية فلتسقط الصهيونية.

وتاليا قسم البراءة الذي ردده المشاركون :

" نقسم بالله العظيم على البراءة من الأفراد والأنظمة والجماعات التي مكنت وتمكن اليهود والمستعمرين من إقامة كيان على أرض فلسطين وعلى أي بقعة من أرض العرب والمسلمين .. ونقسم على رفض ومحاربة كل المعاهدات والتفاهمات مع العدو الصهيوني في الماضي والحاضر والمستقبل .. وأن نعمل على طرد الاحتلال من الأرض العربية .. وأن نتمسك بكامل تراب فلسطين .. وأن نعمل على إزالة عوامل الفرقة بين أبناء الشعب الواحد ونبذ الإقليمية والطائفية ومقارعة الفساد والحفاظ على مقدرات الوطن .. وأن نسعى لوحدة الأمة .. وأن تكون ثقافة المقاومة حاضرة في كل مناحي حياتنا .. وأن نسعى لإفشال أي فكرة لإقامة وطن بديل لأي مكون وعلى أي أرض .. وأن يحكم القرآن الكريم ونهج المصطفى صلى الله عليه وسلم طبيعة صراعنا مع العدو ، وأن نبلّغ قسمنا لأبناء أمتنا ما استطعنا " .
تابعو الأردن 24 على google news