jo24_banner
jo24_banner

اقرار قانون الرقابة على الغذاء

اقرار قانون الرقابة على الغذاء
جو 24 :

اقرت لجنة الصحة والبيئة النيابية القانون المؤقت رقم (79 ) لسنة 2001 قانون الرقابة على الغذاء في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور رائد حجازين وحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وعدد من المختصين في المؤسسة .

 

واشار الدكتور حجازين الى ان اللجنة اقرت القانون بعد اجراء العديد من التعديلات اللازمة عليه من خلال عقد الكثير من الاجتماعات واجراء نقاشات مثرية وهامة مع اعضاء اللجنة وذوي الاختصاص مشيرا الى ان اللجنة ادخلت عدة اضافات نوعية للقانون لكي يواكب التطورات في مجال الرقابة على الغذاء .
واوضح ان اللجنة اقرات القانون كقراءة أولية وانه ستكون هناك مراجعة شاملة له قبل اقراره بصورته النهائية تمهيدا لرفعه لمجلس النواب لمناقشته واقراه .


من جهة أخرى قال حجازين ان اللجنة تلقت مذكرة من رئيس مجلس النواب للنظر حول الزامية الفحص الاجباري لمرض السرطان موضحا ان اللجنة ستدرس هذه المذكرة مع ذوي الاختصاص كما تلقت اللجنة طلبا لعقد اجتماع مع جمعية المستشفيات الخاصة للاطلاع على المشاكل التي تواجههم وسيحدد موعد للإجتماع الاسبوع القادم .

 

من جهتها استمعت لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية لشرح حول عمل ديوان المظالم بحضور رئيس الديوان بالانابة وعدد من موظفي الديوان .


وقال رئيس اللجنة النائب مصطفى الرواشدة ان اللجنة التقت عددا من موظفي الديوان واستمعت لشرح مفصل حول آلية عمل الديوان وكيفية تلقي الشكاوي وحلها كما تمت مناقشة قانون ديوان المظالم واقتراحات بالتعديل على بعض المواد لترسيخ استقلال ديوان المظالم مؤكدا على ضرورة معالجة القضايا المقدمة للديوان .


واضاف الرواشدة ان اللجنة ابدت ملاحظاتها حول عمل الديوان وزودت موظفي الديوان باقتراحات حول آلية العمل وكيفية تطويرها داعيا الى ابراز وتفعيل دوره والعمل الجدي على حل المشاكل التي ترد له مؤكدا على ضرورة معالجة القضايا الادارية التي تشوبها الاختلالات مشيرا ان هذا اللقاء جاء بعد طلب من الديوان .

تابعو الأردن 24 على google news