jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تدعو لاعتصام حاشد أمام رئاسة الوزراء

المعلمين تدعو لاعتصام حاشد أمام رئاسة الوزراء
جو 24 : دعت نقابة المعلمين الأردنيين جميع المعلمين للمشاركة في الاعتصام المزمع تنفيذه أمام رئاسة الوزراء يوم السبت المقبل، وذلك ضمن سلسة فعاليات تصعيدية التي قالت إنها سنفذها ضد ما وصفته بـ"النظام العرفي للخدمة المدنية الجديد".

وشددت النقابة في بيان صحفي، الأحد، على ضرورة ان تبادر الحكومة لتجميد العمل بالنظام الجديد، نظرا لعرفيته وانتقاميته، مؤكدة على استمرار تنفيذها فعاليات تصعيدية بالتشارك مع باقي الائتلاف المكون من باقي النقابات المهنية.


وتاليا نص البيان كما ورد:

تعبيرا عن رفضها للنظام العرفي الجديد للخدمة المدنية، أقر الاجتماع الذي عقد يوم السبت 22/2/2014 بين مجلس نقابة المعلمين وإدارات فروع النقابة، باكورة سلسلة الفعاليات التصعيدية ضد النظام العرفي للخدمة المدنية الجديد، وستبدأ هذه الفعاليات باعتصام لمجلس النقابة وللهيئة المركزية يوم السبت 1/3/2014 أمام رئاسة الوزراء.

وأكد الاجتماع ضرورة أن تبادر الحكومة إلى تجميد العمل بالنظام الجديد للخدمة المدنية نظرا للطريقة العرفية والانتقامية والاتهامية التي يتعامل بها النظام مع الموظف بصورة عامة ومع المعلم بصورة خاصة والتي تؤدي في نهايتها الى سلب الأمان الوظيفي والاعتداء على حقوق الموظف المادية والمعنوية حيث يحرم الموظف من إجازاته المرضية ويعزل من الخدمة في حال تصريحه عن أية حالات فساد أو تجاوزات والتي تعشعش في دوائرنا ووزاراتنا ومؤسساتنا العامة إلى جانب تشجيع النظام الجديد للخدمة المدنية على الفساد والرشوة من خلال نظام العقود السنوية .

وأكد الاجتماع على ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابات المهنية لتعميم حالة الرفض المدني للنظام العرفي الجديد للخدمة المدنية من خلال فعاليات مشتركة تنظمها النقابات المهنية .

كما شدد الاجتماع على ضرورة إيجاد تشريع لحماية الموظف والمعلم أثناء أدائه واجبه من الاعتداءات، وكان آخرها الاعتداء الآثم على أحد الزملاء المعلمين بالطعن في محافظة الطفيلة، وأكد الاجتماع شرعية ومهنية موقف الزملاء المعلمين في الطفيلة دعما لزميلهم ورفضا لأي اعتداء يقع على أي معلم أثناء أدائه واجبه الوظيفي والمهني، وأن مطالبة النقابة بتشريع لحماية المعلمين والموظفين مطلب أساسي لإعادة الهيبة للدولة وللوظيفة العامة وخاصة لمهنة التربية والتعليم.
وستتابع نقابة المعلمين فعالياتها بناء على المستجدات ومدى التعاطي الإيجابي للحكومة مع هذا الملف .
نقابة المعلمين الاردنيين
الناطق الاعلامي
أيمن العكور
تابعو الأردن 24 على google news