jo24_banner
jo24_banner

الفايز ترد : الشمس لا تغطى بغربال

الفايز ترد : الشمس لا تغطى بغربال
جو 24 : منار حافظ - ردت النائب هند الفايز على البيان الهجومي الصادر عن الملتقى الوطني لأبناء البادية الأردنية (الإثنين - الثلاثاء) والذي اتهمها بوصف أبناء البادية بأنهم من الهنود الحمر.

وأوضحت الفايز لـ Jo24 بأن ممثل الملتقى موسى بني خالد طلب دعمها لأبناء البادية الأمر الذي رحبت به ليتبين لاحقا أنه يجمع تبرعات مادية لملتقاه وهو الأمر الذي أكدت الفايز على رفضه.

ونوهت الفايز إلى أن دعم البادية وتطويرها لا يكون بجمع التبرعات المادية وهي تهتم بدعم هذه المناطق لوجيستيا إضافة إلى سعيها إلى تطوير التعليم في البادية وخاصة البادية الوسطى.

وأشارت إلى أن كلامها تم تأويله للأسباب التي ذكرت أعلاه مبينة أن قولها حرفيا كان على النحو الآتي: "نحتاج إلى تطوير البادية والتعليم فيها حتى لا نصل إلى مرحلة نصبح فيها كالهنود الحمر إذا استمرينا في عدم الدفاع عن حقوقها"... وأردفت: "الشمس لا تغطى بغربال".

واعتبرت الفايز أن ممثل الملتقى لا يمثل أبناء البادية الشمالية إنما هو متسلق عليهم وصاحب قلم مأجور ولن تدعم أمثاله ومن يسير على نهجه، وفق قولها.

وكانت النائب الفايز قد شددت على أهمية التعليم خاصة للنساء في البادية الوسطى وبينت أنها تعمل على التنسيق مع وزارة التعليم العالي حتى يتم قبول طالبات البادية الوسطى في المناطق القريبة لهم لأن طبيعتهم المجتمعية تمنع ذويهم من قبول تعليمهم في الجامعات البعيدة كجامعة الحسين بن طلال بمحافظة معان.
تابعو الأردن 24 على google news