jo24_banner
jo24_banner

النسور: مرتجفون نأتمنهم على أسرار الدولة ويسربون التفاصيل

النسور: مرتجفون نأتمنهم على أسرار الدولة ويسربون التفاصيل
جو 24 : قال رئيس الوزراء، د. عبدالله النسور، إن مسألة تسريب موضوع أراضي الدولة إلى أياد لا تستحقها، تعد موضوعاً حساساً للشعب الأردني، وأن ارتكاب أي حمق في هذا الباب مدان، وأن السهو غير مسموح بهذا الملف.

وأضاف النسور خلال رده على استفسارات النواب حول بيع أراض في البحر الميت، ان هناك "مرتجفون نأتمنهم على أسرار الدولة ونأتمنهم على جلسات مجلس الوزراء لكنهم يسربوا تفاصيل التفاصيل".

وأوضح النسور انه لم يتم تمليك أحد قطع أراض ولم يتم تفويض أي شخص أو شركة في عهد هذه الحكومةبذلك، وأكد التزامه بهذا التصريح، لافتا إلى ان بعض الجهات الرسمية كالبلديات ورعاية الشباب يمكنها ان تفوض بذلك، "أي من الدولة للدولة"، وقال "نحن مقروصون من الحية في القرن الماضي بهذا الملف".

وقال لا يمكن ان نساعد نائباً على أن يرتكب خطأ، لأن ذلك مخالفة للدستور، ومخالف للمادة 75 من الدستور، التي تمنع أن يعقد النائب الصفقات، مؤكدا حرص الحكومة على حفظ الدستور، وقال إن وجد النواب خللاً واحداً في حديث وزير الإعلام هو يمثل مجلس الوزارء، ولم يخفي الوزير حرفاً، فليسألني عنه.

وقال ان هيئة المناطق التنموية هي من عرضت المبلغ على صاحب المشروع، مؤكدا على ان الهيئة طلبت اولاً 50 الف ثم 75 من المستثمر، وكانت النتجية أننا لم نتخذ موقف حيال بيع الأراضي في البحر الميت.
تابعو الأردن 24 على google news