2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ثبات اسعار 78 وارتفاع 14 سلعة في شباط

ثبات اسعار 78 وارتفاع 14 سلعة في شباط
جو 24 : أظهرت دراسة مقارنة ميدانية أجرتها جمعية حماية المستهلك لاسعار السلع خلال شهر شباط الماضي، ثبات اسعار 78 سلعة، وارتفاع 14 سلعة وانخفاض 4 سلع.


وقالت الدراسة التي شملت 96 سلعة، خلال الفترة من الاول من شباط الماضي الى الاول من آذار الحالي، ان عدد السلع التي سجلت ارتفاعا بلغ 14 سلعة بنسبة بلغت 9ر14 بالمئة، في حين بلغ عدد السلع التي انخفضت اسعارها 4 سلع بنسبة بلغت 75ر31، فيما ثبتت اسعار 78 سلعة.


وبحسب الدراسة انخفضت اسعار بعض الخضروات في حين سجلت الفواكه ثباتا ومنها الموز والتفاح.


وفيما يتعلق باسعار اللحوم البيضاء فقد سجلت ارتفاعا، حيث ارتفع سعر الدجاج الطازج 9 في المئة، في حين ان أسعار اللحوم الحمراء البلدية والطازجة سجلت ثباتا.


واكدت "حماية المستهلك" انه في ظل هذا التفاوت الكبير في اسعار هذه السلع بين حين وآخر، فقد آن الاون لتدخل وزارة الصناعة والتجارة والتموين لضبط السوق على غرار تدخلها الاخير في اسعار الخضار والفواكه والخبز والكعك من خلال تحديد سقوف سعرية لها ساهمت في ضبط الاسعار الى حد ما.


وجددت الجمعية التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرة الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news