2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع أسعار الذهب محليا

ارتفاع أسعار الذهب محليا
جو 24 : ارتفعت أسعار الذهب مع بداية الاسبوع الحالي إذْ سجلت أونصة الذهب 1325 دولارا مرتفعة حوالي 40 دولارا للاونصة.


و ارتفع غرام الذهب في السوق المحلية بحدود الدينار خلال الاسبوع الماضي حيث يعزو مراقبون ارتفاع الذهب الى البينات الامريكية الاخيرة بخصوص اقتصادها والتي جاءت ضعيفة ودون التوقعات ما ادى الى ضعف الدولار امام الذهب واليورو بالاضافة الى حركة شراء الذهب في دول العالم وامريكا.


وبلغت اسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30.5 دينار للغرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 27.5 دينار وسجل عيار 18 نحو 22.7 دينار ، وبلغ سعر الليرة الرشادي 187 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 213 دينارا.


وقال امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان لـ «الدستور» ان أسعار الذهب ارتفعت في الاسواق العالمية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، متوقعا استقرار اسعار الذهب عند حدود 1350 دولار للاونصة فيما اكد انه سيعاود الارتفاع مع ازدياد الطلب على الذهب خلال الصيف، وعزا انخفاض اسعار الذهب في الاسواق العالمية خلال الفترة الماضية الى بيع الذهب في منطقة اليورو.


واضاف أن شراء المصاغ الذهبي في السوق المحلية يشهد حركة ضعيفة في الفترة الحالية ، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب، مؤكدا ان الانخفاض القياسي ساهم في زيادة مبيعات التجار خلال الفترة الماضية.
تابعو الأردن 24 على google news