jo24_banner
jo24_banner

مشتركة النواب تنظر في تعديلات التقاعد المدني المعاد من الاعيان

مشتركة النواب تنظر في تعديلات التقاعد المدني المعاد من الاعيان
جو 24 : ناقشت لجنه العمل والتنمية الاجتماعية النيابية موضوعي إنهاء خدمات 54 موظفا في مؤسسه الموانئ وموضوع متقاعدي مؤسسه الموانئ (الخدمة المدنية ) في الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب المهندس عدنان السواعير .


وقال السواعير ان اللجنة استمعت إلى مطالب الموظفين والمتقاعدين التي تشمل تجميد قرار إنهاء خدمات 54 موظفا لحين تشكيل لجنه محايدة ووضع اطر ومعايير واضحة تبين أسس إنهاء الخدمات وأيضا تحقيق العداله في المزايا التي حصل عليها المتقاعدين الحاليين .


واضاف السواعير انه نظرا لتغيب وزيرة النقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير سلطه الموانئ قررت اللجنة مخاطبة رئيس الوزراء من خلال رئيس مجلس النواب بهذا الخصوص والعمل على حل مشاكل العاملين فيها .


من جانبها التقت لجنة السياحه والاثار النيبابية خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب امجد المسلماني مع ممثلى جمعية الأدلاء السياحيين وعدد من ادلاء موقع جرش السياحي.


وقال المسلماني انه جرى خلال اللقاء الاستماع لمطالب الادلاء السياحيين في محافظه جرش والبالغ عددهم 40 دليلا سياحيا الذين توقفوا عن العمل نتيجه لعدم تلبية مطالبهم من قبل وزارة السياحة والمتضمنة رفع اجرة الدليل من 20 دينارالى 30 دينارا اسوة بباقي ادلاء المواقع السياحية الاخرى .


وثمن المسلماني الدور الذي يقوم به الادلاء السياحيين في نقل الصوره الحضاريه للسياح، مؤكدا ان لجنة السياحه تعمل بروح الفريق الواحد في تبنى قضايا المواطن وخاصة القضايا العامه .


وطالب المسلماني الادلاء السياحين العدول عن الاضراب والعودة الى العمل لحين التوصل مع الجهات المعنية لحل بهذا الشأن، مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بزياره في اقرب وقت الى محافظه جرش مع وزير السياحة للاطلاع على واقع السياحه والاطلاع على الاختلالات والمشاكل التى تواجه السياحه في محافظه جرش والعمل على معالجتها .


الى ذلك تدارست اللجنة النيابية المشتركه (القانونية والادارية) مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2013 المعاد من مجلس الاعيان .


جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات وحضور وزير تطوير القطاع العام الدكتور اخليف الخوالده و رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ومدير التقاعد المدنى والعسكرى عواد البريزات .


وقال النائب العودات انه جرى خلال الاجتماع نقاش موسع مع الحضور واعضاء الكتل النيابية حول النقاط الخلافية مابين مجلس النواب والاعيان المتعلقة في عدد من مواد مشروع القانون وبيان اذ ما كانت خدمات الموظف السابقة والخاضع الى تقاعد الضمان الاجتماعى تعتبر (مدة خدمة ) لغايات هذا القانون.


وبين ان قرار اللجنة ينصب في اتجاهين اما الموافقه على قرار مجلس النواب السابق او قرار مجلس الاعيان، مشيرا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعا اخر بهدف الوصول لى قرار نهائي حول مشروع القانون.
تابعو الأردن 24 على google news