jo24_banner
jo24_banner

اصابة 15 طفلا بإسهالات في المفرق

اصابة 15 طفلا بإسهالات في المفرق
جو 24 :

اصيب 15 طفلا في منطقة منشية العليان التي تبعد 15 كيلومترا جنوبي مدينة المفرق اليوم الخميس، باسهالات رافقها ارتفاع درجات الحرارة تم تحويلهم الى مركز صحي بلعما الشامل لتلقي العلاجات .

و قال مدير الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي ان الوزارة ارسلت فريق استقصاء وبائي لتبيان اسباب المرض، مشيرا الى انه تم اخذ عينات من جميع المصابين وخزانات مياههم الى جانب الاغذية التي تناولوها ليصار الى فحصها مخبريا ومعرقة اسباب الاصابة .

و اضاف حجاوي ان الوزارة تكثف جولاتها خلال فترة الصيف على مصادر المياه والباعة المتجولين للتأكد من مطابقتها للمواصفات والصحة والسلامة العامة .

و قال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان معظم المصابين يقطنون في بيوت الشعر ما تطلب اخذ عينات من المياه التي يتزودون بها من الصهاريج الخاصة.

و أشار الى انه تمت معالجة جميع الحالات وغادرت المركز الصحي ووضعت تحت المراقبة في منازلهم.

و بين مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان مركز صحي بلعما الشامل استقبل 15 طفلا عشرة منهم دون سن الخامسة يعانون من اسهالات تترافق وارتفاع درجات الحرارة، مشيرا الى ان الفريق الطبي الاستقصائي تبين له ان المواطنين وعددهم 300 يتزودون بالمياه من مصادر متنوعة.

و أوضح ان فائض الكلورين في المياه اعلى من المسموح به ضمن مواصفات الوزارة، مشيرا إلى انه تم اخذ عينات من مصادر المياه في تلك المنطقة والمناطق المجاورة لفحصها مخبريا والتأكد من اسباب الاصابة متوقعا ظهور النتائج السبت المقبل.

و لفت العبدللات الى انه تم التنسيق مع المحافظة لتأمين المواطنين بالمياه من خلال سلطة مياه المفرق. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news