jo24_banner
jo24_banner

نقابة الأطباء لـ Jo24: سنصعد في حال استمرار الإعتداء على كوادرنا

نقابة الأطباء لـ Jo24: سنصعد في حال استمرار الإعتداء على كوادرنا
جو 24 :

منار حافظ - قال نائب نقيب الأطباء د.رائف أبو فارس : أن 18 طبيبا تعرضوا للإعتداء منذ بداية العام 2014، وحالة واحدة فقط كان يعمل فيها الطبيب ضمن القطاع الخاص.

وأوضح لـ Jo24 أن النقابة لديها ملفات عديدة تتابعها وأبرزها ملف الإعتداء على الأطباء، إلا أن الأمور بدأت تأخذ منحى آخر وتحتاج إلى حل جذري للقضية.

ولفت أبو فارس إلى أن النقابة ستتخذ إجراءات لتوصل رسالة بأن الإعتداء على الأطباء خط أحمر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأطباء هم النخبة ومع ذلك فإنهم في حال ارتكابهم الأخطاء يتعرضون للمساءلة مرتين أمام الجهات القضائية وأمام النقابة.

وأشار نائب النقيب إلى أن ظروف الأطباء في القطاع العام شديدة الصعوبة، وأن عددا منهم بات يوزع استبيانا عبر مواقع التواصل الإجتماعي يحمل السؤال: "هل أنت نادم على دراسة الطب؟"، وهناك خشية من هجرة أطبائنا للعمل في الخارج.

وبين أبو فارس أن النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية في حال لم تعمل الحكومة على وقف ظاهرة الإعتداء على الأطباء في المملكة، كون مهنة الطب تتعلق بأرواح الناس ويجب أن يعمل الطبيب بأمان دون ضغط وخوف حتى يوفر العناية والتشخيص اللازم للمريض.

يشار إلى أن الأطباء قرروا الإعتصام أمام المستشفيات التي يعملون بها، وأبرزها مستشفى البشير في العاصمة عمان، غدا الإثنين من الساعة الـ 11 صباحا وحتى الـ 1 ظهرا للمطالبة بوقف الإعتداء على الأطباء.

تابعو الأردن 24 على google news