2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوبك : شحدتونا ودايرين تشحدوا علينا

الشوبك : شحدتونا ودايرين تشحدوا علينا
جو 24 :



نظَّم حراك الشوبك بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد التقوى في جمعة (الدستور أولاً) وبحضور عشرات المواطنين.

وطالب المتحدثون  بضرورة انجاز الحكومة للإصلاحات السياسية والتوقف عن الاستخفاف بالمطالب الشعبية ،وصياغة قوانين ناظمة للحياة السياسية تحقق ارادة الشعب باختيار ممثليه وفق قانون انتخابي نزيه يعزز الوحدة الوطنية .

كما أكدوا على ان الشعب مصدر للسلطات وانه على الشعب أن يستعيد سلطته المسلوبة ،بموجب دستور يصاغ من جديد يلبي طموح المواطن وحاجاته ومستوى تفكيره للخروج من مهزلة تعيين النواب بتزوير ارادة الشعب ،ووضع قوانين تنظم عمل السلطة القضائية لتستقل في رأيها بعيدا عن تغوّل الحكومات المعيّنة خارج ارادة الشعب .



وقال الناطق الاعلامي ابراهيم الجبارات :إن الله ابتلى الأردن بنفر من أبنائها كانوا على استعداد للمتاجرة بالوطن وقوت الفقراء من أجل البقاء في دائرة الاضواء.

وأضاف ان قرار الحكومة الأخير برفع سعر البنزين كان قراراً طائشاً غير مدروس محذرا الحكومة من اتخاذ قراراتها دون النظر الى حجم معاناة المواطنين من تلك القرارات .

وقال ان ذوي الدخل المحدود هم الذين يدفعون فاتورة الفساد والفاسدين وما الاعداد المتزايدة في صفوف الحراكات الشعبية اليوم إلا دليلاً قاطعاً على احتقان الشارع وغضبه من قرارات الحكومات الرديئة والتي ستقود البلد الى انفجار نحمِّل الحكومة المسؤولية الكاملة عن نتائجه.







ورفعوا الشعارات التالية:



- ارفع الأسعار وولعها نار.



- شحدتونا ودايرين تشحدوا علينا.

تابعو الأردن 24 على google news