2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أول منشأة في المملكة تعتمد كليا على الطاقة المتجددة

أول منشأة في المملكة تعتمد كليا على الطاقة المتجددة
جو 24 : وقعت (اكاديمية الحفاظ) مع شركة (الكفاءة لحلول الطاقة والبيئة) اتفاقية لتوريد وتركيب وتشغيل نظام طاقة شمسية بواسطة الالواح الكهروضوئية باستطاعة 200 كيلوواط لتزويد مرافق الاكاديمية باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

كما تتضمن الاتفاقية تنفيذ دراسة لتدقيق الطاقة في مباني الاكاديمية للوصول الى الاستخدام الامثل للطاقة وتقليل الهدر الى حده الادنى، وانشاء مختبر خاص بالطاقة الشمسية لتقديم دورات تدريبية للطلاب وعرض تجارب عن الطاقة الشمسية.

وقال مدير عام اكاديمية الحفاظ الدكتور صلاح دردس في تصريح صحفي اليوم السبت عقب التوقيع ان رؤية الاكاديمية تتمثل في ان تصبح الطاقة الخضراء مصدرا رئيسيا للطاقة في جميع مرافق الاكاديمية ،مؤكدا اهمية هذه الخطوة في ترسيخ انماط سلوكية في المجتمع لتبني سياسة استخدام الطاقة المتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة في مراحل مبكرة من عمر الافراد.

واضاف ان اكاديمية الحفاظ ستعمل على نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة بين طلابها، واهمية التوجه نحو استخدام الطاقة الخضراء واصفا الاكاديمية بانها المنشاة الاولى في المملكة التي تلبي جميع احتياجاتها من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، وانها حققت السبق على مستوى المملكة. بترا.
تابعو الأردن 24 على google news