2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحريات النيابية تسأل عن اتفاقية تبادل السجناء بين الأردن والعراق

الحريات النيابية تسأل عن اتفاقية تبادل السجناء بين الأردن والعراق
جو 24 : نظرت لجنة الحريات وحقوق الانسان خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتورة رلى الحروب وحضور مدير الجمعية العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبد الكريم الشريدة بعدد من الشكاوى المعروضة عليها.

وقالت النائب الدكتورة الحروب ان اللجنة توصلت بعد النظر في الشكاوى واستماعها لإفادات المشتكين الى جملة من القرارات أبرزها مخاطبة رئيس الوزراء والوزراء المعنيين للاستيضاح والاستفسار منهم عن مفاد هذه الشكاوى، مشيرة الى ان معظمها يتعلق بتجاوزات بعض الوزارات وأذرعها التنفيذية بالتعامل مع المواطنين.

واشارت الى ان من بين قراراتها مخاطبة رئيس الوزراء للاستيضاح منه عن اتفاقية تبادل الاسرى والمجرمين المبرمة بين المملكة والعراق والتي لم يصادق الاردن عليها، كما قررت مخاطبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول قضية الطلبة المفصولين من الجامعة الاردنية داعية الى اعادة فتح التحقيق بقضيتهم.

وتابعت النائب الحروب ان اللجنة ستخاطب رئيس الوزراء بخصوص الشكاوى الواردة للجنة والتي يفيد اصحابها بان هناك تجاوزات كثيرة تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية من حيث المعايير والاسس التي تعتمدها لغايات الترقيات والتنقلات ومنح العلاوات والمكافآت وبدل التنقلات التي تخص الموظفين.

واشار الى ان اللجنة ستخصص اجتماعا تدعو فيه الجهات ذات العلاقة لمناقشة اوضاع المعاقين والايتام ومجهولي النسب والخدمات التي تقدم لهم من قبل الوزارة وغيرها. بترا.
تابعو الأردن 24 على google news