2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معان: معتصمون يغلقون الشارع الرئيسي احتجاجاً على نقل"السكنات"

معان: معتصمون يغلقون الشارع الرئيسي احتجاجاً على نقلالسكنات
جو 24 :

معان-محمد العيايدة – نفذالعشرات من أهالي مدينة معان صباح الاثنين اعتصاما في شارع جامعة الحسين تحت عنوان( اذا راحت السكنات راحت معان)، حيث قام المعتصمون بإغلاق الشارع ومنعوا السيارات من الحركة فيه.

ويأتيهذا الاعتصام احتجاجا على قرار جامعة الحسين بن طلال بنقل سكنات الطالبات الواقعفي وسط المدينة الى سكنات انشئت مؤخرا امام مبنى الجامعة والتي تعود لشركة تطوير معان.

وكان من بين المعتصمين عدد من الوجهاء وسائقي سيارات الاجرة وباصات النقل واصحاب المحال والمطاعم في المنطقة التي توجد بها السكنات المرادترحيلها.

المعتصمون قالوا إننقل هذه السكنات سيؤدي إلى أضرار بالغة بهم اذ أن نقل الطلاب لإسكان بعيد عنهم سيعطل تجارتهم المعتمدة على هؤلاء الطلبة، كذلك سيؤدي إلى تراجع في خدمات النقلمما سيضعف دخل اصحاب الحافلات والتاكسي.

المواطن رسمي ابو رخية طالب بالإبقاء على السكنات داخل المدينة وعدم نقلها، مشيرا إلى أن وجوداحد سكنات الطلبة الغير صالحة للاستخدام ليس حجة لنقل جميع السكنات.

واتهم أبو رخية ادارة جماعة الملك حسين بالعمل على تخفيض عقد اجار احد السكنات من 48 الف الى 30 الف كوسيلة للضغط على اصحابها لعدم تجديد عقد الايجار.

احدالمعتصمين تساءل "هل هذه محاولة لدفعنا للسرقة والاتجار بالمخدرات خاصة في وجود السرقاتفي وضح النهار واننا لسنا دعاة فتنة او تخريب "


عميد شؤون الطلبة د حسن ال خطاب قال بأن هناك معلومة مغلوطة يتداولا ابعض لمواطنين بأنادارة الجامعة تريد نقل جميع سكنات الطلبة، وهذا غير صحيح والذي حصل هو اغلاق احد سكناتالجامعة في المدينة بسبب تدني مستوى الخدمات فيه وعدم صلاحية المبنى كسكن بالإضافةالى شكاوى عدد من المواطنين الذين يسكنون بالقرب من السكن.

واضاف ال خطاب بان قرار الاغلاق كان لسكن واحد والإبقاء على 12 سكن اخر وخاصة ان الجامعة تملك سكنيين داخل المدينة فكيف لها ان تغلقها .

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news