2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السياحة النيابية تبحث رفع اسعار تأشيرات دخول المملكة

السياحة النيابية تبحث رفع اسعار تأشيرات دخول المملكة
جو 24 : عقدت لجنة السياحة والاثار النيابية اليوم اجتماعا برئاسة النائب امجد المسلماني وحضور أمين عام وزارة السياحة وعدد من المختصين في وزراتي المالية والداخلية وجمعية وكلاء السياحة وهيئة تنشيط السياحة ناقشت خلاله موضوع رفع اسعار تاشيرات الدخول للمملكة وتاثيراتها على القطاع السياحي.

وقال النائب المسلماني ان اللجنة استمعت من الحضور حول مدى تاثيرات رفع اسعار التاشيرات على القطاع السياحي والتي كانت في السابق 20 دينارا واصبحت 40 دينارا.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مصغرة يشارك فيها مندوبون من وزارتي الداخلية والسياحة والاجهزة الامنية والقطاع الخاص لدراسة الموضوع والالتقاء مع المختصين للوصول لحل يرضي جميع الاطراف ولا يؤثر على القطاع السياحي للمملكة.

واشار المسلماني الى انه تم الاتفاق على عدد من التوصيات ومنا ارجاء تطبييق القرار حتى شهر تشرين اول المقبل حتى تتم دراسته من المكاتب السياحية وحتى يتسنى لهم ترتيب امورهم وعدم اتخاذ اي قرار الا من قبل جمعية وكلاء السياحة والجمعيات المعتمدة من خلال القانون ومراجعة تعليمات الافواج السياحية.

كما بحثت اللجنة في اجتماع منفصل مع امين عام وزارة السياحة موضوع الترانزيت حيث بين ان الوزارة تتعامل مع جميع الوكلاء بالمثل دون تمييز.

وطالب المسلماني بتفعيل سياحة الترانزيت لكل المناطق وعدم اقتصارها على منطقة معينة فقط.
تابعو الأردن 24 على google news