2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخارجية النيابية: نسعى لجلب المساعدات والتمويل من الاسرة الدولية

الخارجية النيابية: نسعى لجلب المساعدات والتمويل من الاسرة الدولية
جو 24 : اختتمت لجنة الشؤون الخارجية النيابية برنامجها المعد سابقا لزيارة وتفقد محافظات الشمال بهدف تسليط الضوء على عليها نتيجة تضررها جراء تدفق اللاجئين السوريين اليها في الميادين كافة خاصة البنى التحتية من تعليم وصحة ومياه وفرص عمل وغيرها من القضايا ذات المساس المباشر بالمواطن.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور حازم قشوع ان هذا البرنامج الذي هو استمرار للخطة التي انتهجتها اللجنة لشرح التحديات والاعباء التي يتحملها الاردن جراء استضافته للاجئين السوريين وما شكلته من ضغط مباشر على القطاعات كافة، لافتاً إلى سعي اللجنة الدؤوب الى التخفيف من هذه الاعباء عن طريق جلب المزيد من المساعدات والتمويل من الاسرة الدولية لكي يتمكن الاردن من مواصلة دوره الانساني والاغاثي تجاه اشقائه السوريين.

واضاف ان اللجنة عمدت الى ايجاد ورش عمل مع المجالس البلدية في محافظات اربد والمفرق والزرقاء اذ بينت اللجنة اهمية ايجاد شراكة نوعية بين اللجنة من جهة والبلديات التي تضررت من جهة اخرى وزارتي البلديات والتخطيط والجهات المانحة من الدول الشقيقة والصديقة لتقديم الدعم اللازم ضمن خطة استراتيجية تراعي ايجاد مشاريع تنموية تحقق الفائدة والاستمرارية.

ودعا النائب قشوع الى ايجاد ائتلاف يضم معظم المؤسسات المعنية بما في ذلك الجامعات كي يستطيع هذا الائتلاف ان ينتصر للمتطلبات المحقة والضرورية التي ابدتها وبينتها مجالس البلديات في المحافظات الثلاث المذكورة.

واعرب رئيس واعضاء اللجنة عن اعتزازهم وفخرهم بالقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية على ما تقدمه من دور مميز وهام في اغاثة ومساعدة اللاجئين السوريين والمحافظة على امن واستقرار المملكة وحماية الحدود.

وشدد قشوع على ضرورة توجيه الدعم المقدم للاجئين عبر الحكومة باعتبارها المسوؤلة بشكل مباشر عن اوجه انفاقه على كافة الصعد وخاصة على الصعيد الامني او البنى التحتية.
تابعو الأردن 24 على google news