2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

8 ساعات عمل في "النواب".. وارجاء مناقشة أسس مكافآت موظفي الأمانة

8 ساعات عمل في النواب.. وارجاء مناقشة أسس مكافآت موظفي الأمانة
جو 24 : ارجأت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية مناقشة اسس مكافآت وحوافز موظفي ومستخدمي وعمال امانه عمان الكبرى الى موعد اخر لعدم حضور امين امانه عمان الكبرى عقل بلتاجي وموظفي الامانه، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد الاحد برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمه وحضور امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمه .

وثمن العجارمه التزام وزارة العمل ممثلة بالامين العام للوزارة على تلبية الدعوة بهدف حل التزاع بين عمال الامانه وامانة عمان الكبرى مشيرا بالوقت نفسه ان اللجنة تسعى خلال اجتماعها المنوى عقدته حل النزاع والتوفيق بين الطرفين .

من جانبه ابدى امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمه كافة استعداد الوزارة من خلال الاقسام المعنية التعاون مع لجنة العمل في بذل كافةالجهود التى تنهى الخلاف من خلال التشجيع على الحوار والخروج باتفاقيات ترضي كلا الطرفين.


الخدمات العامة والنقل النيابية تواصل دراسة قانون النقل

تدارست لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس عامر البشير وحضور وزيرة النقل لينا شبيب وممثلين عن امانة عمان وهيئة تنظيم قطاع النقل القانون المؤقت رقم 33 لسنة 2010 قانون النقل العام للركاب .

قال رئيس لجنة الخدمات العامة و النقل النيابية النائب عامر البشير ان اللجنة تسعى من خلال اقرار قانون النقل العام للركاب الى تحقيق نقله نوعيه في منظومة النقل العام وتحفيز المشغلين الفرديين للدمج في شركات تشغيل متخصصه بالأضافة لايجاد اليات دعم المشغلين من الحكومة .
وأضاف البشير خلال اجتماع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الاحد برئاسة النائب البشير وحضور وزيرة النقل لينا شبيب وممثلين عن امانة عمان وهيئة تنظيم قطاع النقل العام ان اللجنة استمعت من الحضور حول وجهات نظرهم حول القانون بهدف الوصول الى قانون ينظم ويخدم قطاع النقل بكافة اشكالة والارتقاء به وحل المشاكل التى يواجهها حاليا مؤكدا على اهمية القانون الذي يخدم شريحه كبيره من المجتمع الاردني .
ودعا البشير الى اقرار قانون خاص لامانة عمان من خلاله يتم توضيح مهام ومسؤوليات امانة عمان بالنسبة لقطاع النقل وجوانبه التشغيلية بالتساوى والموازاة مع قانون النقل رقم 33 لسنة 2010 يقرأ معه وحده واحده مكملا ومفسرا للنصوص الواردة في النقل العام .
واشار البشير الى اتفاق اعضاء اللجنة على الخروج بتقرير يبين التحديات التى تواجه قطاع النقل والجهات المتعاونه من طرف الحكومة والجهات المنظمة الاخرى .
واوضح رغبة اعضاء اللجنة اعطاء صفة الاهمية لقانون النقل واقراره والطلب من رئيس المجلس وضعه على جدول اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الامه التى يتم الحديث عنها في اروقة المجلس .

اجتماع مغلق للجنة المالية

وفي سياق متصل، بحثت اللجنة المالية في اجتماع منفصل ومغلق اليوم برئاسة النائب محمد السعودي وحضور رئيس ديوان المحاسبة ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات بعض الاستيضاحات بين ديوان المحاسبة وضريبة الدخل والمبيعات .


الاقتصاد النيابية تراجع مواد قانون الاستثمار تمهيدا لإقراره

واجرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب الدكتور خير ابوصعيليك مراجعه لجميع مواد مشروع قانون الاستثمار لسنة 2013 والذي انتهت من مناقشته سابقا تمهيدا لاقراره وعرضه على المجلس .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الاحد بحضور وزير الصناعة والتجاره والتموين ورؤساء مجالس ادارة المناطق الحره و المناطق التنموية ومفوضي هيئة المناطق التنموية والحره ومؤسسة المدن الصناعية ومدير عام دائرة الجمارك العامة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات .
وقال النائب ابو صعيليك ان اللجنة راجعت مع الحضور مجمل مواد القانون كما اطلعت على الاقتراحات والملاحظات الواردة الى اللجنة من قبل الجهات المعنية اخذة بعين الاعتبار كافة الاقتراحات لتضمينها في مواد القانون بهدف الوصول الى قانون عصري يعزز الثقه بالبيئة الاستثمارية وينشط الحركه الاقتصادية .
واشار الى ان اللجنة ستفرغ من مراجعة القانون واقراره في اجتماعها المقبل .

اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول (الطريق الى القدس )

و عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول (الطريق الى القدس )اجتماعا الاحد برئاسة رئيس لجنه فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ناقشت خلاله عددا من المواضيع التي تخص جدول إعمال المؤتمر.
وقال النائب السعود ان المؤتمر الدولي الأول (الطريق إلى القدس ) الذي سيعقد تحت الرعاية الملكية السامية جاء بدعوة من لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب وبالتعاون مع البرلمان العربي وجامعة العلوم الاسلامية .
وبين ان المؤتمر سيناقش عددا من المحاور منها إظهار الأهمية الدينه للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية المسيحية ومواجهة صناعة الرواية التهودية للقدس وسبل استنهاض العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي لنصرة القدس والدفاع عن المسجد الأقصى وأيضا معاناة المقدسات المسيحية ودعوة المسيحيين في إنحاء العالم لنصرة مقدساتهم والحفاظ عليها .
وأشار السعود الى ان اللجنة التحضيرية تضم النواب خميس عطيه وعبد المجيد الاقطش واعطيوي المجالي ومحمد العمرو وعبد المحسيري وعلي العزازمه وفلك الجمعاني وسمير عويس ورائد الكوز ومفلح العشيبات ورئيس جامعة العلوم الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة ونبيل الصاحب والدكتور محمد الرعود وحماده فراعنه ونجيب القدومي ووصفي الكيلاني .


ويعقد مجلس النواب غدا الاثنين جلسة مشتركة مع مجلس الاعيان الساعة الثانية عشرة من ظهرا لاستكمال مناقشة قانون الكسب غير المشروع.
وكان مجلس الامة صوت في جلته الماضية على شطب جملة "من اين لك هذا" من عنوان القانون".
تابعو الأردن 24 على google news