jo24_banner
jo24_banner

تحديث مسارح المركز الثقافي الملكي

تحديث مسارح المركز الثقافي الملكي
جو 24 :

بمناسبة يوم المسرح العالمي الذي وافق اليوم الثلاثاء تسلم المركز الثقافي الملكي معدات وتقنيات المرحلة الاولى من تحديث وتطوير مرافق المركز المختلفة .
واشار مدير عام المركز محمد ابو سماقة الذي تسلم المعدات مندوبا عن وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار الى الاهمية التي توفرها هذه المعدات في الارتقاء بجماليات عروض المركز وخصوصا في الاعمال المسرحية .
وبين انه سيتم استكمال اعمال تحديث وتطوير المعدات التقنية المستخدمة في المسارح لتوفير جميع المتطلبات الخاصة بالعروض المسرحية لافتا الى ان قاعات المركز تحتضن سنويا العديد من المهرجانات والعروض والنشاطات المسرحية المحلية والدولية .
واوضح ابو سماقة ان العطاء يشتمل على تزويد المسرح الرئيسي بكمبيوتر اضاءة من نوع (ديجتال) وكذلك تزويد المسرح الرئيسي والدائري ب 120 كشاف اضاءة من مختلف الأحجام، وتركيب جهاز( داتا شو) لعرض الافلام بكفاءة عالية وتجهيز قسم الاستديو التلفزيوني بجهاز مازج صورة لغايات مونتاج وتجهيز الافلام.
وقال مدير التقنيات في المركز عيسى الشبول ان المسرح الدائري ( مسرح محمود ابو غريب ) يتسع ل 220 شخصا , ويمتاز بامكانية نقل الخشبة فيه الى طرف الصالة , كما يمكن استخدام الجهة الوسطي للمشاهدين كموقع للعرض .
واكد نائب نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد أهمية الاجهزة في ابقاء المسرحيين في حالة استعداد لتنفيذ النشاطات الفنية والمسرحية في أحد اهم الصروح الثقافية في المملكة .
وحضر حفل تسليم المعدات مدير مديرية المسرح والفنون في الوزارة عبدالكريم الجراح وممثلو الفعاليات الثقافية والفنية ووسائل الاعلام ومندوبون عن الشركة التي احيل عليها عطاء التوريد والتركيب.
وفي نهاية الحفل قدم ابو سماقة درعين تذكاريين لاقدم موظف فني في المركز الثقافي محمد امين ولاحد الفنيين المتميزين محمد مراشدة . بترا

تابعو الأردن 24 على google news