jo24_banner
jo24_banner

معتصمون يرشقون مجلس النواب بالبندورة الفاسدة "صور وفيديو"

معتصمون يرشقون مجلس النواب بالبندورة الفاسدة صور وفيديو
جو 24 :

احمد براهمة - نفذ العشرات من الاحزاب اليسارية والقومية مساء الاربعاء اعتصاما امام مجلس النواب احتجاجا على قانون الانتخاب الذي اقره النواب مساء الثلاثاء.

و رشق المشاركون مجلس النواب بالبندورة الفاسدة تعبيرا عن غضبهم من ادائه.

وعبر المشاركون عن رفضهم لمشروع قانون الانتخاب بوصفه"اعادة انتاج لقانون الصوت الواحد" مطالبين بقانون انتخاب عصري وديمقراطي يلبي طموحات الشارع الاردني .

وطالب المشاركون بحل مجلس النواب باعتباره مجلس للخدمات ، مطالبين بنواب وطن.

وأكد الامين العام لحزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور :" رفض الاحزاب اليسارية والقومية لقانون الصوت الواحد الذي اقره مجلس النواب بالامس ،لانه بقي على حاله مع اضافة القائمة النسبية للوطن".


واضاف في كلمة القاها :"بعد عام ونيف من الحراك وبعد 3 حكومات لم تقدم سوى الخطوات الشكلية ولم تتقدم خطوة حقيقية على طريق الاصلاح ،جاءت هذه الحكومة لتعمل على اعادة انتاج وتدوير الازمة ".


وتابع:" اننا نشهد ردة للاصلاح وتعميقا للازمة الاقتصادية ،تحمل المواطنين اعباء الازمة الاقتصادية من خلال الاجراءت المتمثلة برفع اسعار البنزين والكهرباء ".


وبين ان الحكومة استطاعت فرض رؤيتها على مجلس النواب لاخراج قانون صوت واحد مع تجميله ، مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على اغلاق ملف الاصلاح وطيه وانهاء الحراك الشعبي بدعوى ان ما قدمته يكفي ".

الامين العام للحزب الشيوعي الدكتور منير حمارنة قال :" ان اعتصامنا هذا يأتي رفضا لقانون الانتخاب وضد سياسة رفع الاسعار ".


واضاف في تصريح لـjo24 :"ان الخطوات الحكومية في مجال قانون الانتخاب هي ضد كل اشكال الاصلاح لما يحتويه من نكسة كبيرة ،مبينا ان القانون الجديد هو قانون صوت واحد بقالب جديد،وان الشعب الاردنيوان الشعب الاردني بأطيافه كافه يرفض هذا القانون".


وتابع:" ان النكسة الكبرى هي رفع الاسعار والاعتماد على جيب المواطن في سد عجز المديونية

من جانبها قالت النائب عبلة ابو علبة لـjo24:" ان الشعب قال كلمته في قانون الصوت الواحد منذ العام 93 وان هذا القانون اضر بنسيج المجتمع الاردني".


واضافت :"كنا نأمل ان نتقدم خطوة نوعية للامام باتجاه تعديله الى القانون النسبي والمناصفه لكن هذا لم يحدث".


و تابعت ابو علبة: " حتى الان لم تنته الخطوات التشريعية للقانون بعد، وهو الان بين يدي الاعيان ونأمل ان تؤدي هذه الحراكات الشعبية الى اقناع المسؤولين واصحاب الشأن في هذا الموضوع ان يتم تعديله بما يتوافق مع تطلعات وطموحات الشعب الاردني".

وشهد محيط مجلس النواب تواجدا امنيا كثيفا لقوات الامن والدرك.


ورفع المشاركون شعارات منها ..

لا للردة عن الاصلاح
قانون الاحزاب ردة عن الاصلاح
لا لقانون الصوت الواحد
لا لقانون الاحزاب المعطل للحياة السياسية
لا لمجلس نواب الخدمات نعم لمجلس نواب الوطن

 

شاهد الفيديو...

 

 

....

....

....

...

...

...

....

...

...

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير