2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مذكرة نيابية تطالب بمناقشة الأوضاع في معان

مذكرة نيابية تطالب بمناقشة الأوضاع في معان
جو 24 : طالب 15 نائبا في مذكرة نيابية عقد جلسة مناقشة عامة للاحداث التي تشهدها مدينة معان وتداعيات هذه الازمة.
وقال النواب في المذكرة التي تبنتها النائب هند الفايز "يجب بحث جميع التطوارات والاعمال التي تحصل في مدينة معان بشكل خاص وفي جميع انحاء المملكة بشكل عام واتخاذ الاجراءات الكفيلة لضمان ادامة الامن والاستقرارفي جميع انحاء الوطن ".
وكانت جلسات مجلس النواب شهدت مداخلات نيابية حول الاوضاع في معان، حيث أبدى النائب عساف الشوبكي غضباً من طريقة منح النائب عوض كريشان الحديث عن قضية معان في مستهل كل جلسة، وكأنما القضية خاصة به وحده.
وكان النائب كريشان احتل منصة الحديث في مجلس النواب وحجز دوره قبيل انعقاد الجلسة المسائية، وطالب بانشاء مشاريع في محافظة معان من اجل حل مشكلة البطالة في معان، وزاد بالقول (إذا فلتت الأمور كان ربنا يحلها).
في حين كانت النائب إنصاف الخوالدة أعلنت الأربعاء أن دمها أصبح مهدوراً وتلقت تهديدات من جهات لم تسمها، وذلك في اليوم الثاني للمشادة التي حصلت بينها وبين النائب عوض كريشان أمس الثلاثاء، حيث أشارت الخوالدة في مداخلة لها أن هناك خارجين عن القانون في مدينة معان، ولا بد من معاقبتهم، وذلك على إثر الإعتداء على أفراد في قوات الدرك أمام محكمة معان.
واشتبك النائب كريشان مع النائب الخوالدة، وتدخل النواب لفض الإشتباك بين كريشان والخوالده قبل أن تبدأ الجلسة اعمالها رسميا أمس، بعد أن منح الطراونة الخوالده فرصة للحديث حيث قالت أن هناك فئة خارجة على القانون في مدينة معان تعتدي على المواطنين، وهناك ثلاثة اشخاص عندها تم الإعتداء عليهم وهم يعانون من الشلل في منازلهم، وبالامس تم اعتداء على خمسة من قوات الدرك، وتساءلت الخوالدة أين الأمن والأمان مضيفة ان الأمن متواطيء.

وقرر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه حذف كلامها من محضر الجلسة مؤكدا على وجود التعاون والإهتمام، مضيفا نحن نحترم و نقدر رجالات معان وما قدموه للوطن.
تابعو الأردن 24 على google news