2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطاقة النيابية تقر اتفاقية وتلغي أخرى

الطاقة النيابية تقر اتفاقية وتلغي أخرى
جو 24 : أقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس جمال قموه مشروع قانون التصديق على اتفاقية للمشاركة مع شركة شامونايت للطاقة والغت مشروع قانون التصديق على اتفاقية التعدين مع شركة اريفا والشركة النبطية للطاقة .

واوضح المهندس قموه ان لجنة الطاقة والثروة المعدنية اقرت مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للأستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية وشركة امونايت للطاقة انترناشونال في منطقة الجفر ووسط الاردن لسنة 2013 .

واضاف ان اللجنة وافقت ايضا على الغاء مشروع قانون التصديق على اتفاقية التعدين بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وهيئة الطاقة الذرية وشركة اريفا والشركة النبطية للطاقة المساهمة الخاصة المحدودة لسنة 2013.
وبين النائب قموه ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها للنضار في القوانين المعروضة امام اللجنة .

من جهتها عقدت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب مصطفى الرواشدة وحضور رئيس جمعية مساهمي الملكية الاردنية الكابتن اسامة الحياري ناقشت خلاله موضوع الملكية الاردنية .

وقال النائب الرواشدة ان اللجنة استمعت من الحياري حول المشاكل والمعيقات التي تواجه الملكية الاردنية مبينا ان الحكومة خالفت الدستور فيما يتعلق باتفاقية المطار مبينا ان هناك خسائر كبيرة تكبدتها الملكية الاردنية .

وقال ان اللجنة ستطالب الملكية الاردنية بتزويدها بخسائرها المالية وصفقة بيونغ 787 التي كبدت الخزينة مبالغ طائلة واسباب تاجيل اعلان الهيئة العامة بالاضافة الى خسائر خط اربيل علما بانه كان قبل عام 2012 خط مربح ومجدي اقتصاديا.
واوضح الرواشدة ان اللجنة ستعقد المزيد من الاجتماعات حول موضوع الملكية الاردنية للاطلاع على المخالفات فيها .
تابعو الأردن 24 على google news