2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتاج المفرق من البندورة ضعف ما نحتاج

انتاج المفرق من البندورة ضعف ما نحتاج
جو 24 : توقعت مديرية زراعة المفرق أن يصل انتاج المحافظة من مادة " البندورة " للموسم الزراعي الحالي الى 400 الف طن وهي ضعف احتياجات المملكة من هذه المادة الغذائية .


وقال مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات ان مساحة الاراضي التي يتم زراعتها بشكل دوري بمحصول البندورة داخل المحافظة تبلغ 20 ألف دونم من خلال الزراعة البدرية والزراعة بواسطة الانفاق مبينا ان الفرق الزراعية الميدانية لم تسجل اصابات بالامراض التي تصيب هذا النوع من المزروعات الامر الذي يشكل حافزا للمزارعين للاستمرار في الزراعة وزيادة مساحة الاراضي المزروعة مستقبلا .


واشار شديفات الى ان الكميات المتوقعة من انتاج البندورة في المحافظة ستعمل على فتح باب التصدير للاسواق الخارجية بما يعود بالفائدة على المزارع ويشكل رافدا مهما للاقتصاد الوطني الذي يشكل القطاع الزراعي احد اهم اعمدته .


واوضح أن المساحة المزروعة بالبندورة في المفرق تتوسع جراء توفر مياه الابار الارتوازية، مشيرا الى زراعة أراض شاسعة من المحافظة بهذا المحصول وعلى ثلاث عروات مختلفة.


وبين أن اوائل شهر حزيران يعد بداية انتاج المحصول الاول من البندورة في المفرق ويزداد الانتاج خلال شهر تموز تبعا لدرجات الحرارة، ما يساهم ايجابيا في استقرار سعر مادة البندورة بشكل يتلاءم والقدرة الشرائية للمواطنين.بترا
تابعو الأردن 24 على google news