2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الاقتصاد التركي يبدي استعداد بلاده لتطوير العقبة

وزير الاقتصاد التركي يبدي استعداد بلاده لتطوير العقبة
جو 24 : قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لدعم الأردن بكافة المجالات لتطوير محافظة العقبة في المجالات الاقتصادية.

جاء ذلك في مؤتمر لبحث انشاء استثمارات ومنطقة اقتصادية تركية في العقبة، بحضور وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين، وعدد من المسؤولين الأردنيين، بالإضافة للوفد الدبلوماسي ورجال الأعمال المرافقين للوزير التركي.

وقال الوزير التركي في المؤتمر الذي عقد بأحد فنادق المدينة الجنوبية، إن محافظة العقبة منطقة مميزة للاستثمار، لما تتمتع به من بيئة مميزة وطول الموسم السياحي الذي يصل لـ 9 شهور، علاوة على عدم وجود مسافات طويلة بالمملكة بشكل عام.

وأكد مواصلة الاستثمار في العقبة، وتخصيص أراضي لإقامة المشروعات الاستثمارية في المنطقة الحرة التركية، بناء على اتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة في عام 2009، التي دخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس/ آذار 2011.

ودعا الحلواني الأتراك إلى انشاء منتجعات تركية في منطقتي العقبة والبحر الميت، خاصة وأن هناك اعجاب أردني بالنموذج السياحي التركي.

وقال الحلواني: "اتفقنا أنا والوزير زيبكجي على اتخاذ خطوات تنفيذية لتعزيز العلاقات في المجال التجاري"، مؤكدا ضرورة زيادة تصدير المنتجات الأردنية لتركيا وخصوصا الفوسفات.

وأبدى رجال أعمال استعدادهم للاستثمار في محافظة العقبة في عدة مجالات، مشترطين إزالة بعض العوائق التي تواجههم في الأردن، قبل أن يبدي المسؤولون الأردنيون استعدادهم للتعاطي مع أي مشاكل تواجه المستثمرين لحلها.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news