jo24_banner
jo24_banner

مسيرة الطفيلة ترفض "الانتخاب" ورفع الاسعار "صور"

مسيرة الطفيلة ترفض الانتخاب ورفع الاسعار صور
جو 24 :

نفذ المئات في محافظة الطفيلة مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام مسجد الطفيلة الكبير الى دار المحافظة تحت عنوان'جمعة طفح الكيل'.

وانتقد المشاركون مشروع قانون الانتخاب الذي اقره مجلس النواب وعلت هتافاتهم ضد قانون الصوت الواحد.

وطالب المشاركون الحكومة بالرجوع عن قراراتها برفع الاسعار وجباية عجز موازنتها من جيوب الفاسدين وليس من جيوب فقراء الاردن .

واكد المشاركون في المسيرة الموحدة مع تنسيقية الحراك الاردني على ضرورة استعادة مقدرات الشعب ومحاسبة الفاسدين والمتورطين بقضايا الفساد.د

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات منها :

طفح الكيل وزاد الحد ...وصوت الشارع عم بشتد
ياما كنا احنا الســـد. .... نحمي الوطن ونحمي العهد
وقلنا لاتنكث في العهد ...عمره الحر ما صار عبد
واحنا بلشنا بالجــــــد ... وهذا الحلف بدو هد
وبدنا نهد الفاسد هد ... وبدنا هالوطن يرتاح
احنا شفنا هالشطار..... سرقوا النعمه وسرقوا الدار
وحرقوها هالزعران. ...ما بدهم وطن احرار
واكتب اكتب ياعميل ... عند الحر طفح الكيل
اصلاح مافي اصلاح ... والشعب بدو يرتاح
الاصلاح هالله هالله ... الاردن باعو..
سجل سجل يازمان ... .. باع الاوطان
شعب الاردن يامسكين ... سرقوك ال ..
الله خلقنا من طين ... الاردن وفلسطين
سرقو هالشعب المسكين ... وصارو يلعبو في الملايين
واكتب اكتب ياعميل ... عند الحر طفح الكيل


وقرأ المشاركون في ختام مسيرتهم بيان تنسيقية الحراك الاردني وتاليا نصه..

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الأردني
جمعة طفح الكيل


قال تعالى "إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا" صدق الله العظيم .

يا أبناء شعبنا الحر

يا من عصر الألم قلوبكم وملأ الكمد نفوسكم على وطن مستباح من قبل شرذمة من الفاسدين المفسدين والبرامكة الطارئين عبدة الدرهم والدينار الذين لاهم لهم سوى جيوبهم وأرصدتهم , وقد ولاهم صاحب الشأن أمرنا فتفننوا في نهب مقدراتنا وتفكيك أركان دولتنا التي شيدت بعرق ودماء الآباء والأجداد , ولما نفشت فيه غنم القوم لم تستسلموا لظالم ولم تستكينوا لمعتد فانتفضتم على قلب رجل واحد ذوداً عن مقدراتكم ونصرةً لبلادكم , وعلى مدار عام ونصف العام اقمتم الفعالية تلو الفعالية تنادون بإصلاح النظام ومحاربة الفساد والفاسدين مبدأكم السلمية وديدنكم الإصرار والاستمرارية .

يا أبناء شعبنا الحر

لقد أوهمنا النظام في مرحلة من المراحل استجابته لدعوى الإصلاح ومحاربة الفساد ولكن ما لبث أن أرتدَ وعاد إلى ما كان عليه مستمرا في غيه وعناده مكتفياً بتعديلاته الدستورية الشكلية التي لا ترقى إلى المستوى الأدنى من مطالب دعاة الإصلاح , وأما فيما يتعلق بملفات الفساد فحدث ولا حرج فها هو مجلس النوام المجلس الساقط عشر يبدع في أداء دوره خدمة لأسياده ويغلق كبرى ملفات الفساد مانحاً المتورطين فيها صكوك البراءة والغفران , وها هو رئيس الحكومة الغضنفر عراب معاهدة الذل والاستسلام بدلا من أن تطال يده الفاسدين والمفسدين الذين أهلكوا الحرث والنسل ولم يرقبوا فينا وفي وطننا إلا ولا ذمة تتطاول على جيوب المواطنين الذين أفقروهم تمهيدا لتركيعهم وكبح جماح الحرية التي ينشدون لحل أزمتهم الاقتصادية التي كان هو ومن على شاكلته السبب الرئيس فيها .

يا أبناء شعبنا الحر

بات واضحا مما لا لبس فيه أن لسان حال النظام يقول " إن هؤلاء لشرذمة قليلون و إنهم لنا لغائظون" , ونحن نقول وخير القول قول العارفين لقد طفح الكيل وبلغ السيل الزُبى ولم يبق في قوس الصبر منزع . ها قد اقبل الفاسدون بعتادهم .. وسحرتهم .. وحبالهم وعصيهم فاجمعوا يا أحرار شعبنا العظيم أمركم ثم ائتوا صفا وقد افلح اليوم من استعلى" .

تنسيقية الحراك الأردني
22/6/2012



 

.

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير