2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: لن نسمح لأحد بالتطاول على رموز الوطن

الطراونة: لن نسمح لأحد بالتطاول على رموز الوطن
جو 24 :

قال رئيس الوزراء فايز الطراونة في لقاء مع التلفزيون الأردني مساء الجمعة أن الحكومة شعرت في الاونة الاخيرة بقيام بعض من لا يمثلون الحراك الأردني بالتطاول على رموز الوطن.

وتابع الطرانة في حديثه " نقول  لهؤلاء أنه و منذ هذه اللحظة سنقوم بمعالجة مثل هذه الحالات بالقانون" ولن تسمح الاجهزة الامنية لأي كان بالتطاول على الرموز الأردنية.. سيد البلاد و الراية الأردنية".

وفيما يتعلق بتحميل البعض المسؤولية للملك عن الأخطاء قال الطراونة: "اذا كان هناك اشكال على اي قانون او قرار ما فالخصومة يجب أن تكون معي و ليس مع جلالة الملك، فالحكومة هي صاحبة الولاية العامة و عليها تقع المسؤولية".

و عن حوار القوى و الاحزاب السياسية قال الطراونة: "لن نستجدي أحدا في دعوتنا للحوار" مضيفاً أن الملك يدعو الى انتخابات مبكرة على ان تجري قبل نهاية العام.

وعن عمر مجلس النواب اوضح الطراونة انه قد يكون هناك دورتان استثنائيتان قد تكون واحدة قبل رمضان  والاخرى بعده معللا ان هناك قوانين كثيرة تنتظر اقرارها . 

وعن سحب الجنسيات أكد الطراونة ان صلاحيات السحب لن يتمتع بها احد الا مجلس الوزراء، و لن يتعرض احد لسحب جنسيته الا في حال مخالفة التعليمات، مؤكدا ان مجلس الوزراء سينظر في قضايا سحب الجنسيات التي تمت بغير وجه حق.

وعن قطاع الطاقة قال الطراونة ان الغاز القطري سيكون البديل للغاز المصري عند انقطاعه مشيرا الى اتفاقيات تبرم مع الجانب القطري.

وعن ملف الاعلام قال الطراونة ان هناك اعلاما مسؤولا يخدم الدولة، مشيرا الى ان هناك اعلاما غير مسؤول ينشر اخباراً دون التأكد من صحتها، معللا ان الحكومة بتعاملها الناعم افسحت المجال الى بعض الصحفيين في ان ينشروا معلومة دون التأكد من صحتها.

وقال الطراونة انه يقع على عاتق نقابة الصحفيين الرقابة الداخلية على المواقع الالكترونية مشيرا الى  ان هناك توافقا في مجلس النواب والاعيان ونقابة الصحفيين على وضع نظام يحكم عمل المواقع الالكترونية.

وابدى الطراونة عتبه على التلفزيون الاردني مشيرا الى انه يجب ان يكون اكثر توازنا في التعاطي مع قضية "الموالاة والمعارضة" حيث اشار الطراونة الى ان التلفزيون الاردني يميل الى بث اخبار المعارضة بنسبة اعلى من اخبار الموالاة .

تابعو الأردن 24 على google news