jo24_banner
jo24_banner

السلط: سيارة تلقي نفايات طبية خطيرة ...والاجهزة المعنية تهرع للمكان

السلط: سيارة تلقي نفايات طبية خطيرة ...والاجهزة المعنية تهرع للمكان
جو 24 : تحدث شاهد عيان من مدينة السلط مشاهدتهم احد "البكبات" التي قامت بإلقاء حمولتها من النفايات الطبية بمنطقة السرو في السلط ثم ولّى هاربا.

وعلمت الدستور ان تلك النفايات غير المعالجة تم القاءها بشكل عشوائي في منطقة السرو رغم تهديدها للبيئة وسلامة المواطنين لوجود بكتيريا ومواد سامة بها ، والتي من المفترض في مثل هذه الحالات اتباع الطرق الصحية السليمة لإتلافها بالطرق المتبعة كالحرق بأماكن مخصصة عبر محارق المستشفيات ،وأخذ الاحتياطات والسلامة اللازمة وعدم القاءها بين النفايات العادية ومخلفات المنازل. هذا وهرعت الى مكان القاء النفايات جهات امنية وبيئية للوقوف على سبب تواجدها في هذا المنطقة والتحقيق في الامر.

مدير مديرية البيئة المهندس طلعت الدباس قال للدستور انه في مثل هذه الحالات نتحرز على المواد الملقاة خوفا من اضرارها البيئية ،وخوفا من عبث الاطفال بها لما تسببه من مخاطر صحية واحتوائها على مخلفات طبية وبشرية ،موضحا انه في مثل هذه الحال تتم ملاحقة السيارة عن طريق الاجهزة الامنية بعد معرفة رقمها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

لافتا الى انه قد قام بإبلاغ الجهات المعنية بذلك داعيا المستشفيات الى التخلص من نفاياتها الطبية بالطرق السليمة دون اي اساءة او اضرار بالبيئة والانسان. واضاف الدباس انه بعد ان تم معرفة الجهة التي القت النفايات تم الاتصال معهم وقاموا بالعودة للموقع واخذ النفايات للتخلص منها بالطرق السليمة.
تابعو الأردن 24 على google news