jo24_banner
jo24_banner

15 شهيدا و54 جريحا ضحايا الغارات الاسرائيلية على غزة

15 شهيدا و54 جريحا ضحايا الغارات الاسرائيلية على غزة
جو 24 :

شنت إسرائيل غارتين جويتين في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت ضد ثلاثة أهداف أمنية لحماس في قطاع غزة ما أدى الى إصابة 11 شخصا على الأقل، وفقاً لما ذكر مسؤولون طبيون من الحركة.

ولم يصدر تعليق فوري من إسرائيل بشأن الهجومين اللذين وقعا في الوقت الذي أطلق فيه ناشطون من غزة صواريخ على إسرائيل لم تؤد الى إصابات

وقال المسؤولون في غزة إن إسرائيل هاجمت أهدافا أمنية في مدينة غزة وفي المناطق الشمالية والجنوبية أيضا من القطاع الساحلي المزدحم بالسكان.

وتهدد أعمال العنف بإنهاء هدنة هشة بالفعل، توسطت فيها مصر منذ ثلاثة أيام لإنهاء القتال الذي تفجر يوم الاثنين بعد غارة عبر الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة ، قتل فيها إسرائيلي بالإضافة الى اثنين من المسلحين.

بدورها ردت إسرائيل على الهجوم الذي أنحت باللائمة فيه على سلفيين مرتبطين بالقاعدة بشن غارات جوية على قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل عشرة فلسطينيين بينهم صبي عمره 14 عاما.

  وقالت وزارة الصحة المقالة في قطاع غزة أن   العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم السادس على التوالي يستهدف بشكل مباشر المدنيين العزل .

واشارت إلى أن جميع الضربات العسكرية كانت موجهة للأحياء السكنية و الشوارع المكتظة بحركة المواطنين الأمر الذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 14 شهيداً بينهم طفلان بالإضافة إلى اصابة 54 مواطناً بينهم 5 أطفال و3 سيدات .

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي اليوم السبت أن 21 مواطناً و مسعفاً أصيبوا بحالات اختناق صباح أمس الأول جراء استنشاقهم لغازات سامة ،موضحا أن استخدام الاحتلال لمثل هذه الأسلحة المحرمة دولياً لضرب المدنيين العزل من الأطفال و النساء و المسنين و الشبان يشكل تهديداً مباشراً لمكونات الحياة في قطاع غزة ويعتبر دليلاً واضحاُ على مدى العنصرية و الوحشية التي يتعامل بها قادة الاحتلال.

وطالب قدورة أحرار العالم و المجتمع الدولي بجميع مؤسساته القانونية والحقوقية بالتحرك الفوري لوقف هذه الممارسات التي تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان و تهديداً سافراً للقانون الدولي و اتفاقية جنيف الرابعة.

كما طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بإدانة التغول العسكري الاسرائيلي و استخدامه المفرط للعنف و ضربه للأحياء السكنية بالقنابل السامة و الأسلحة المحرمة دولياً داعياً الجميع لتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين و لجم المحتل الصهيوني و ملاحقة قادته على جرائمهم الممنهجة لاستئصال كل شيء في قطاع غزة .

واعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني مساء الجمعة مسؤوليتها قصف موقع "زيكيم" بصاروخ من نوع 107، مؤكدة انها في حل من اي تهدئة لا يلتزم بها الاحتلال.

كما تبنت كتائب ابو علي مصطفى اطلاق صاروخ 107 على موقع صوفا فجر اليوم، كما قصفت اشكلون بصاروخين 107.

وفي خرق واضخ للتهدئة فقد اغارت طائرات الاحتلال على مجموعة من المواطنين شرق البريج ما ادى الى استشهاد المواطن قاسم عبدالله احمد 24 عاما واصيب اثنين احدهما اصابة بالغة الخطورة.

كما اعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني مساء اليوم مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع "سجيل" على مدينة "نتيفوت" ردا على جرائم الاحتلال.وكالات

..

..

..

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news