2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة تحكيم "شكلك مش غريب" تناقض آراءها الخاصة!

لجنة تحكيم شكلك مش غريب تناقض آراءها الخاصة!
جو 24 : مع كل حلقة من "شكلك مش غريب" يتضح لنا مدى الجهد الذي يبذله فريق عمل البرنامج من جهة، والنجوم المشاركون من جهة ثانية. إلا أن ما يلفت انتباهنا أكثر هو التناقض الذي يبدو واضحًا بين آراء لجنة التحكيم المؤلفة من النجمة هيفا وهبي - التي تألقت أمس بفستان من تصميم زهير مراد ولمسات الماكيير أحمد شوقي ومصفّف الشعر محمد طبش (Pace Et Luce) - المخرج محمد سامي والنجم حكيم، والعلامات التي يضعونها في ختام الحلقة. وفي الوقت الذي تتّسم فيه آراء هيفا بالعفوية والموضوعية، ومحمد سامي بالصراحة والوضوح، نجد أن حكيم يبالغ في ردود فعله وينحاز بشكل غير مباشر إلى أسماء دون أخرى.

بدأت الحلقة مع طوني أبو جودة الذي أدّى شخصية "ألفيس بريسلي" بطريقة مذهلة جدًا، بحيث تماهى مع شخصية النجم الراحل، وكانت مسجّلة سلفًا بالطبع. وبعد الترحيب بلجنة التحكيم، سأل أبو جودة النجمة هيفا وهبي عن ألفيس فقالت: "فظيع، كان حاضرًا بالفعل، ولو كنتَ مشتركًا لحصدت علامة غير متوفّرة أمامي".

البداية كانت مع ميس حمدان التي قدّمت شخصية النجمة نانسي عجرم وأغنية "أخاصمك آه"، وعلى الرغم من اقترابها إلى حد ما من حيث الشكل، بدا صوتها مزعجًا جدًا وحركاتها مبالغًا بها إلى حد الابتذال. ويبدو أن النجم حكيم، انطلاقًا ربما من صداقته بها أو إقامتها الدائمة في مصر، يفضّلها دومًا ويمتدحها حتى وإن لم تقدّم ما يستحق التنويه، وذلك على العكس من مواطنه المخرج محمد سامي الذي يبدي رأيه بموضوعية بغضّ النظر عن هويّة المشترك، ففي النهاية جميع المشتركين... نجوم. وبالعودة إلى ميس حمدان، فقد علّقت هيفا عن أدائها بالقول: "إقتربت من جو الكليب حينًا وابتعدت حينًا آخر، توقعت منك أن تعطي أكثر"، بينما أشاد حكيم بأدائها وقال: "الواد ده حلو سابق سنّه"، أما محمد سامي فقد أشاد بالمجهود المبذول في اللوحة، لكنه أكد أنها لم تقدّم أفضل ما لديها، مضيفًا: "في حركات وجهك لم نرَ نانسي".

بدوره، الإعلامي خالد الشاعر تقمّص شخصية الفنان اللبناني طوني حنا حيث أدّى أغنية "يابا يابا له"، فأصابه شكلًا بحوالى 90% وكذلك من حيث حركات الوجه والجسد، فيما لم يتمكّن من مجاراة حنا من حيث الصوت وكذلك مخارج الحروف التي لم تظهر واضحةً في معظم الأغنية، بالإضافة إلى نسيانه بعض الكلمات. فعلّق حكيم: "بيعقّد وبيخلق من الشنب أربعين"، في الوقت الذي نوّهت فيه هيفا بأن خالد إعلامي أدّى اللهجة اللبنانية متل أيّ فنان لبناني، ويستحق 100 وليس 12. وأضاف محمد سامي: "إنه شخص مجتهد وكأنه يدخل إلى امتحان ويتطوّر مع كل حلقة". بينما تحوّلت المشتركة الأميركية جينيفر غراوت إلى النجمة الإماراتية أحلام بعدما تقمّصت شخصيتها في أغنية "تدري ليش"، فبدت متمكّنة من أدائها سواء من حيث الشكل أو حتى اللفظ وخاصة أنها أغنية خليجية صعبة، الأمر الذي دفع محمد إلى القول إنها تقدّم مجهودًا جبارًا لأنها أميركية. جينيفر تحدثت إلى هيفا بلكنة خليجية: "أبي علامات يا هيفا"، فاعتبرت الأخيرة أنها نقلت أناقة أحلام وحاولت التقرّب من شخصية خليجية هي نقطة ضعفها، فيما كرّرت جينيفر مقولة أحلام لـ حكيم: "إحساسك يجب أن يدرّس".

أما وائل منصور فتقمّص شخصية جيمس براون وقدّم أغنية "I Feel Good"، فلم يختلف كثيرًا عن إطلالة الفنان الكبير بل تماهى معه إلى حد واضح، فتحدث إلى اللجنة بأسلوب براون ملتقطًا لنفسه مع اللجنة صورة Selfie. وجاءت تعليقات اللجنة إيجابية فاعتبره سامي رهيبًا ومتمكنًا من حيث الشكل، الحركة، والضحكة، وامتدحته هيفا: "U Were Great Not Only Good"، أما حكيم، الذي سبق أن تشارك مع براون الغناء، فأكد أنه لن يدعه يغادر إلا بعد أن يلتقط معه ومع طوني حنا صورة، فيما قدّم تامر عبد المنعم شخصية الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب وأغنية "أنا والعذاب وهواك"، فعلى الرغم من كونه "مشخصاتي" لم يقترب منه لا من حيث الشكل ولا الأداء، وذلك في الوقت الذي أشاد فيه أعضاء اللجنة بأدائه، ثم منحوه علامات متدنّية!

"حرّمت أحبك" قدّمتها النجمة باسمة أثناء تقمّصها شخصية المطربة الراحلة وردة، فأبدعت حضورًا وأداءً بعدما خرجت من عباءتها الشخصية وارتدت ثوب وردة بأناقة ورقيّ. هيفا أكدت: "شعرت بوردة ورأيتها لأن باسمة تلغي نفسها لتقدّم الشخصية بشكل صحيح"، ووصفها محمد بالموهوبة مضيفًا أنه ينتظر الاستماع إلى صوتها أسبوعيًا، وهي تختار حركات سهلة وتعتمد على صوتها، بينما قال حكيم: "أحلى وردة من أحلى باسمة". أما عبد المنعم عمايري فتقمّص شخصية فهد بلان في أغنية "لاركب حدك يا الموتور"، فنجح صوتًا وحركات إلا أن الشكل بدا بعيدًا من الفنان الراحل، فنوّهت اللجنة بأكملها بأدائه، وإتقانه لتقديم حركات جسد بلان.

أما مسك الختام فكان مع النجمة العالمية الراحلة مارلين مونرو التي جسّدتها الممثلة ديما قندلفت في أغنية "I Wanna Be Loved By You"، فحدث خطأ ما أربك فريق العمل وأدار المخرج طوني قهوجي الكاميرا عنها قبل أن تتمكن من العودة إلى اللوحة، حيث بدت شبيهة بـ مونرو إلى حد كبير على الرغم من افتقادها جاذبية الأخيرة وحركاتها المثيرة. محمد سامي لفت إلى الشبه بينها وبين إيناس مكي، بينما أشادت هيفا بمقدرتها على نقل دلال مارلين وغنجها، وشكرتها على "البرازق"، وعندما طالب طوني بحصّته قالت ديما: "في هيفا وهبي واحدة".

وفي ختام الحلقة، منحت اللجنة الإعلامي خالد الشاعر علاماتها الكاملة، وبعد تبادل النقاط الخمس بين المشتركين فاز الأخير بجائزة الحلقة وقدّم مبلغ الخمسة آلاف دولار إلى جمعية "سند".

وبحسب الكومبيوتر، سيقدّم النجوم الشخصيات التالية:
ميس حمدان: أنغام، جينيفر غراوت: شيرين، وائل منصور: تاركان، تامر عبد المنعم: محمد فؤاد، باسمة: تينا تيرنر، عبد المنعم عمايري: عبد الرب إدريس، ديما قندلفت: داليدا، وخالد الشاعر: ناظم الغزالي.

حلقة ممتعة بامتياز، وكانت نتيجتها منصفة وخاصة أن المشتركين أبدوا تطوّرًا واضحًا في أدائهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير