2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خدام لـ Jo24: سنلجأ للإعلام الخارجي حتى يقرأ أصحاب القرار أخبارنا

خدام لـ Jo24: سنلجأ للإعلام الخارجي حتى يقرأ أصحاب القرار أخبارنا
جو 24 :

منار حافظ - قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام أن الإتحاد قرر الإعلان عن إضراب شامل ووقف توريد الإنتاج للأسواق، إضافة إلى اعتصام أمام سوق العارضة المركزي للخضار صباح الأربعاء القادم.

وبين الخدام لـ Jo24 بأن تهميش المزارعين وتراكمات الخسائر التي أدت إلى تهدور الأوضاع الإقتصادية لهم وتراكم الديون عليهم وتحويلهم للقضاء، تسببت بأن يضطروا إلى الاعتصام في الشارع ورمي البندورة والخضار على الأرض للحصول على مطالبهم.

وأوضح الخدام بأن سعر صندوق البندورة من المنتج يتراوح بين 10 قروش إلى دينار وبمعدل 60 قرشا بينما يباع للمستهلك بعد توريده للسوق المركزي بـ 70 قرشا للكيلو الواحد من قبل تجار التجزئة، وكذلك الحال بالنسبة للبطاطا التي تباع من قبل المزارعين للصندوق بقيمة دينار إلى دينارين ونصف تقريبا، بينما يبيعها التجار بـ 80 قرشا للكيلو الواحد.

وختم بقوله : " هناك حلقة مفقودة فيما يتعلق بالأسعار الحقيقية والتي تقدم للمستهلك، ورئيس الوزراء عبد الله النسور يتعمد تهميش القطاع ونحن سنعمل على نشر أخبارنا في الصحف العالمية ليقرأها أصحاب القرار، فالأمن الغذائي يؤدي للأمن الإجتماعي وعلى الحكومة أن تلتفت لنا".

تابعو الأردن 24 على google news