jo24_banner
jo24_banner

نقابة التعليم الخاص تطالب رفع رواتب الإداريين والسائقين إلى 300 دينار

نقابة التعليم الخاص تطالب رفع رواتب الإداريين والسائقين إلى 300 دينار
جو 24 :

  طالبت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص بمساواة رواتب المعلمين العاملين في المدارس الخاصة برواتب نظرائهم العاملين في وزارة التربية والتعليم ووضع حد أدنى لرواتب الإداريين والسائقين والمرافقين لهم مقداره 300 دينار شهريا.


جاء ذلك في كتاب وجهته النقابة الى كل من وزير العمل الدكتور عاطف عضيبات ونقابة اصحاب المدارس الخاصة بينت خلاله انه بمناسبة انتهاء العام الدراسي والإعداد لعام دراسي جديد، وانطلاقا من المسؤولية في التواصل والتعاون مع كافة الجهات من أجل تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين في هذا القطاع ، وانسجاما مع أحكام القانون تتقدم النقابة بعدد من المطالب العمالية والتي من شأنها أن تخلق بيئة مناسبة ومستقرة للعملية التعليمية وبالتالي خلق أجواء علاقات عمل ودية تساعد على تطوير العملية التربوية.

وتتضمن المطالب مساواة رواتب المعلمين العاملين في المدارس الخاصة برواتب نظرائهم العاملين في وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ قرارات المحاكم العمالية السابقة بهذا الخصوص، إذ أن تحقيق هذا المطلب سيخلق العدالة بين من يقومون بهذه الرسالة النبيلة.

ووضع حد أدنى لرواتب الإداريين والسائقين والمرافقين لهم مقداره 300 دينار في الشهر نظرا لطبيعة وساعات عمل هذه الفئات.

كما تطالب النقابة بصياغة عقود عمل خاصة بالمعلمين وعقود عمل خاصة بالإداريين والسائقين يتم الاتفاق عليهما بين النقابتين اعتبارا من بدء العام الدراسي القادم.

وحذرت النقابة أنه في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب وتلبيتها فان النقابة ستنظم توقفا عن العمل مع بداية العام الدراسي القادم 2012/2013 في موعد يتم تحديده لاحقا وذلك سندا لأحكام قانون العمل.

ودعت النقابة الى تحديد موعد في أقرب فرصة ممكنة لمناقشة هذه المطالب والتوصل إلى إبرام اتفاق عمل جماعي ينظم العلاقة بين النقابتين. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير