2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

4 طالبات اردنيات يشاركن في برنامج علمي امريكي

4 طالبات اردنيات يشاركن في  برنامج علمي امريكي
جو 24 :

غادرت عمان الاثنين اربع طالبات الى الولايات المتحدة الاميركية للانضمام الى 25 فتاة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك للمشاركة في برنامج "الفتيات والتكنولوجيا" . يركز البرنامج ومدته ثلاثة أسابيع على دراسة التكنولوجيا في مرحلة متقدمة بالاضافة بناء علاقات تفاهم متبادلة بين الفتيات في الولايات المتحدة واقرانهن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ستكون النشاطات في مدينتي نيويورك وواشنطن العاصمة على شكل مخيم تفاعلي للتكنولوجيا بالمشاركة مع 60 فتاة امريكية في حرم الجامعة الاميركية، زيارات ميدانية لشركات التكنولوجيا، أنشطة خدمة المجتمع، واستضافة من قبل عائلات اميركية. لدى عودة الفتيات الى الاردن سيترتب عليهن تطوير مشاريع لأقرانهن لتدريبهن على التكنولوجيا.

" برنامج الفتيات و التكنولوجيا" هو برنامج تبادل شبابي أطلقته وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في شهر تموز من العام 2011 بهدف تشجيع الابتكار وتعزيز انتشار تقنيات جديدة ودعم الفتيات والنساء ليصبحن روادا في هذا المجال. يأتي هذا البرنامج ليبني على نجاحات برنامج " نساء والتكنولوجيا" خلال السنتين الماضيتين ومن أجل تحقيق نفس الاهداف.

تم تطوير كافة المواد التي ستدرسبطريقة عرض نموذجية مع التركيز على التعليم القائم على مشاريع وعلى شكل مجموعات صغيرة. ستشمل هذه المواضيع مواضيع حول تصميم المواقع الالكترونية، لغات البرمجة بما فيها السي بلس و الجافا لتطبيقات الهواتف الذكية، برمجة جافا المتقدمة وتصميم ألعاب ثلاثية الابعاد.

يتألف الوفد من طالبات مدارس في المرحلة الثانوية وهن دانا الزعبي ولجين عبيدات من مدرسة الملك عبدالله للتميز في اربد ودانا عامر وسرى مبارك من مدرسة اليوبيل في عمان.تم أختيار هؤلاء الطالبات من بين 150 طالبة تقدمت للمشاركة في البرنامج.

تابعو الأردن 24 على google news