2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

164 مليون دولار صادرات مجمع الضليل الصناعي خلال 5 شهور

164 مليون دولار صادرات مجمع الضليل الصناعي خلال 5 شهور
جو 24 : بلغت قيمة صادرات المصانع القائمة في مجمع الضليل الصناعي خلال الخمسة شهور الماضية من العام الحالي 164 مليون دولار بزيادة عن مثيلاتها من العام الماضي بنحو 21 مليون دولار .

وقال المدير العام للمجمع المهندس جورج خياط في تصريح صحفي اليوم السبت ان قيمة صادرات المصانع في المجمع خلال شهر ايار الماضي بلغت 35 مليون دولار وبنسبة ارتفاع حوالي 5ر28بالمئةعن مثيلاتها من العام الماضي .

واضاف ان المصانع الموجودة في المجمع توفر ما يقارب 17 الف فرصة عمل في مهن الحياكة،والقص،والتشطيب،والكوي وغيرها من الوظائف علما ان هناك طلبا كبيرا من قبل ادارة المصانع في الضليل على تعيين عمالة محلية لغايات احلال العمالة المحلية مكان العمالة الاجنبية .

وبين خياط ان مجمع الضليل الصناعي يعد من المدن الصناعية النموذجية المتكاملة في المملكة وجزءا رئيسيا مساهما في زيادة حجم الصادرات الأردنية الى الخارج والى الدول المجاورة .

واشار ان استمرارية الزيادة في الصادرات تعود لما تبذله الادارة من جهد لزيادة المصانع القائمة وزيادة انتاجها من خلال الخدمات التي توفرها ادارة المجمع للمستثمرين من تلبية طلباتهم المتوفرة في نطاق المجمع من مركز جمرك ومديرية عمل الضليل ومركز دفاع مدني ومكتب لغرفة صناعة الزرقاء وغيرها من الخدمات بالاضافة الى المناخ الاستثماري المناسب والبنية التحتية المتكاملة.

واوضح ان ادارة المجمع تسعى لتوفير فرص عمل جديدة للعمالة الأردنية من خلال جلب استثمارات نوعية للمجمع الصناعي والمنطقة الحرة الخاصة والذي قامت ادارة المجمع الصناعي بوضع خطط تسويق لها .
تابعو الأردن 24 على google news