2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سونغ جين :الاستقرار يقود شركات كورية لانشاء فروع لها في عمان

سونغ جين :الاستقرار يقود شركات كورية لانشاء فروع لها في عمان
جو 24 : قال رئيس المجلس البلدي لسيئول سونغ بايك جين ان الاردن تعتبر واحدة من اكثر الدول انفتاحا ووسطيه الامر الذي مهد الطريق امامها نحو التنمية المستدامة .
واضاف ان الاستقرار السياسي والاجتماعي في الاردن قاد العديد من الشركات الكورية الكبرى بانشاء فروع لها في عمان مثل ( LG، Samsung، Lotte، Doosan، Hanhwa ) ، وان هناك ثقة من جانب كوريا الجنوبية بنمو و ازدياد هذه الاستثمارات مع مرور الوقت.


واشار جين الذي يزور المملكة على راس وفد ضم مختصين في قطاعات ( الصحة ، النقل ، البيئة ، الثقافة والرياضة والسياحة ، الانشاءات ، التخطيط والادارة ) ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لكوريا اربع مرات ساهمت في تفعيل التعاون بين عاصمتي البلدين .


وتأتي الزيارة للاطلاع على تجربة امانة عمان في العمل الخدمي والمشاريع التي تنفذها من بنى تحتية وتنظيمية وبيئية وتطوير منظومة النقل العام .
وتابع جين خلال لقائه والوفد الضيف امين عمان عقل بلتاجي في قاعة مجلس الأمانة بحضور عدد من اعضاء المجلس و كبار المسؤولين في الامانة ، اننا نأمل من الزيارة ان تكون حجر الاساس لانعاش علاقة الصداقة بين المدينتين ومجلسهما، و بالتالي زيادة مساحة التعاون و التبادل بين البلدين.


واكد استعداد اعضاء الوفد لبذل كافة الجهود التي من شأنها تعزيز العلاقات و التعاون بين مجالس المدينتين البلدية ، موجها الشكر لامانة عمان ممثلة بأمينها عقل بلتاجي على حسن الحفاوة والترحيب و للسفير الاردني لدى كوريا الجنوبية عمر النهار والذي اسهم في تسهيل زيارة الوفد .
ورحب امين عمان خلال اللقاء بزيارة الوفد الضيف التي تؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين.


ولفت الى سعي امانة عمان للاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات العمل البلدي في عمان ، وتعزيز فرص التعاون بين العاصمة عمان وسيئول وبما يسهم في توفير بيئة ملائمة وقيمة مضافة تنعكس ايجابا على رقي المدينتين .


و شاهد الوفد الضيف الذي ضم مختصين في قطاعات ( الصحة ، النقل ، البيئة ، الثقافة والرياضة والسياحة ، الانشاءات ، التخطيط والادارة ) ، فيلم وثائقي قصير حاكى تطور مدينة عمان تاريخيا .


ورافق امين عمان بالباص السياحي المكشوف عقب اللقاء الوفد بجولة للاطلاع على معالم مدينة عمان شملت وسط المدينة وعدد من المواقع السياحية والميادين والتقاطعات المرورية .


ويلتقي الوفد الخميس المقبل المدير التنفيذي للنقل والمرور د. ايمن الصمادي للاستماع لرؤية الامانة حول واقع منظومة النقل العام في العاصمة وتطويرها والتحديات التي تواجهها ، كما يلتقي مديرة التخطيط الشمولي م. ريما عوده للوقوف على مخرجات ونتائج دراسات التخطيط الشمولي وبما يواكب النمو والتوسع الذي تشهده المدينة ويعالج التداخلات التنظيمية .
وكان الوفد زار مكب الغباوي ومحطة الشعائر التحويلية واستمع عن قرب على الية جمع ونقل النفايات وفرزها واعادة تدوير النفايات الصلبة واستخدامها بالشكل الامثل .


كما زار جبل القلعة والمدرج الروماني ومتحف الاردن ومشروع بوليفارد العبدلي ووسط البلد الذي استمع فيه لشرح عن مشروع تطوير وسط المدينة .
تابعو الأردن 24 على google news