2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس الوزراء: الاحوال المدنية المرجعية للأردنيين غير الخاضعين لتعليمات فك الارتباط

مجلس الوزراء: الاحوال المدنية المرجعية للأردنيين غير الخاضعين لتعليمات فك الارتباط
جو 24 :

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة اعتبار دائرة الاحوال المدنية والجوازات المرجعية للأردنيين غير الخاضعين لتعليمات فك الارتباط وليس دائرة المتابعة والتفتيش.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة ان مجلس الوزراء استعرض قراره رقم 2251 بتاريخ 4 تشرين الاول 2011 المتضمن الموافقة على ان تتم عملية اعادة او سحب الارقام الوطنية بقرار من مجلس الوزراء .

واوضح المعايطة ان مجلس الوزراء قرر في جلسته اليوم ان عملية سحب البطاقة الصفراء او اعادتها لا تتم الا بقرار من مجلس الوزراء .

وكان رئيس الوزراء اكد في حديثه لبرنامج" ستون دقيقة " الجمعة الماضية بشان سحب الجنسيات والارقام الوطنية انه سيتم حصر الامر بمجلس الوزراء ومعاملته معاملة الجنسية الاردنية الا في الحالة التي تخالف التعليمات مضيفا "ان اعدادا كبيرة من الاردنيين من اصل فلسطيني لا تخضع لتعليمات فك الارتباط وهي شريحة مهمة من المجتمع الاردني ليس لها علاقة بالمتابعة والتفتيش ومرجعيتها الوحيدة هي دائرة الاحوال المدنية كأي مواطن ومؤكدا انه سيتم النظر في القضايا التي سحبت بوجه غير محق ومخالف للتعليمات وستعود الامور الى نصابها ليطمئن كل من يحمل الجنسية الاردنية انه مصان دستوريا". "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news