2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشعل : نرفض كل مشاريع الوطن البديل

مشعل  : نرفض كل مشاريع الوطن البديل
جو 24 :

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والوفد المرافق، حيث جرى بحث المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة، وعدد من القضايا التي تهم الجانبين.

وشدد جلالته خلال اللقاء على أن الأردن يكرس طاقاته من أجل تكثيف العمل لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، التي يعتبرها القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة.

وجدد جلالته التأكيد على دعم الأردن لحق الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية من خلال المفاوضات، التي يجب أن تستند إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء أهمية تعزيز وتمتين وحدة الشعب الفلسطيني التي من شأنها المساهمة في مساعدته على تلبية حقوقه المشروعة.

وبين جلالته أن الأردن مستمر في القيام بواجبه تجاه الأشقاء الفلسطينيين للتخفيف من معاناته عبر تقديم المساعدات الممكنة له في الضفة الغربية وقطاع غزة لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

من جانبه، أكد مشعل عمق العلاقات التي تجمع الأردن والشعب الفلسطيني، قائلا ان" الأردن وجلالة الملك في قلوبنا وعلى رؤوسنا دائما". وشدد " نحن يا جلالة الملك في خدمة الأردن في كل القضايا".

وبين مشعل ان الاجتماع مع جلالته يأتي في وقت مهم في اطار إدامة التنسيق والتشاور بين الجانبين، مؤكدا الحرص على تنمية العلاقة مع الأردن في جميع المجالات.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق عن تقدير الشعب الفلسطيني عاليا لكل الجهود التي يقوم بها جلالة الملك لدعمه وإسناده والوقوف إلى جانبه.

وأكد أن حركة حماس ترفض رفضا قاطعا كل مشاريع الوطن البديل، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة.

وأشاد مشعل ووفد حماس بالجهود الإصلاحية الشاملة التي يقودها جلالة الملك في مختلف المسارات لتحقيق التنمية والتطوير والتحديث السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وبتعامل جلالته المستنير مع الربيع العربي الذي اعتبره جلالته فرصة لتعميق وترسيخ النهج الديمقراطي في الأردن والمضي في عملية الإصلاح الشامل.

وحضر اللقاء، الذي تخلله مأدبة غداء أقامها جلالته تكريما لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق، سمو الأمير علي بن الحسين، ورئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري.

وحضره من الوفد المرافق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس سامي خاطر ومحمد نزال والدكتور خليل الحية وماهر عبيد وإبراهيم غوشة ومحمد نصر. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news