jo24_banner
jo24_banner

الشوبك: الحراك لم يخرج من اجل قانون انتخاب فقط ..

الشوبك: الحراك لم يخرج من اجل قانون انتخاب فقط ..
جو 24 : نفذ حراك الشوبك وقفة احتجاجية عقب صلاة المغرب امام مسجد التقوى تحت شعار جمعة "بدأ العد العكسي".

وطالب المتحدثون فيهاالى مقاطعة الانتخابات النيابية القائمة على هذا القانون وأكدوا على ان الاصلاح يبدأ بالتعديلات الدستورية.

وأكدوا ان المطالبين بالاصلاح لم يخرجوا منذ عام ونصف من اجل قانون الانتخابات فقط ، بل خرجوا نصرة للوطن ضد الفساد والمفسدين و تعديل الدستور ومحاكمة الفاسدين وارجاع مقدارت الوطن التي سرقت امام أعين الشعب بالخصخصة والبيع.

وطالبوا النظام عدم اختزال العملية الاصلاحية بقانون انتخاب مهما كان شكله ومضمونه بل يجب تعديل جوهر الدستور بإعادة حق الشعب بأن يكون مصدرا للسلطات كخطوة اولى للأصلاح، وانهاء المهزلة التي تسمى مكافحة الفساد وتحويل الفاسدين الى القضاء المختص جديا ومحاكمتهم علينا على غرار محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

عالسكراب عالسكراب .. الاعيان والنواب
هات يا هالشعب هات ... انت مصدر السلطات
ليش بتشحد مليارات ... بتوزعهم عالمافيات
ليش بتشحد مليارات .... جيب اللي سرق الشركات
العد العكسي يا شباب ... الحرية على الابواب
يا احرار يا احرار ......... باعوا الاردن بالدولار
هذا الوطن فيه سباع .... وهذا بلدنا ما ينباع.

وحملوا يافطات كتب عليها ..

طولتوا علينا كثير..... وبتقولوا بكير

الدستور الاردني .... سلم ... سلام يا اصلاح

وقرأ احد المتحدثين البيان الصادر عن تنسيقية الحراك الاردني... تالياً نصه:


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني

جمعة " بدأ العد العكسي"


ابناء الاردن الأحرار

إن النظام في الاردن يسير بخطى ثابتة محسومة القرار تجاه الابقاء على الوضع الراهن جراء الفساد والتمترس خلف السلطة المطلقة الفردية وامتلاك المال والتلاعب بمقدرات البلاد وتجويع العباد ليتسنى لهم ولمن مكنهم من امرنا أن يبقوا الشعوب تابعة عطشى لمساعدات ومنح الدول الغربية المستعمرة وباذلين كل جهودهم بأن يمدوا في عمر ذاك الكيان الغاصب الناهب عدو العروبة والاسلام المحتل لأطهر بقعة على الارض بعد مكة والمدينة.

ابناء الاردن الأحرار

إن ما تقوم به ادوات النظام – الحكومة- من تهديد و وعيد لم ولن يجدي نفعا في ثني الاردنيين عن مطلبهم الاساسي الا وهو الاصلاح الشامل ابتداءً بفتح حقيقي لكل ملفات الفساد مروراً بتعديل حقيقي جوهري للدستور الاردني يعيد السلطات لصاحبها الحقيقي الا وهو الشعب مع وضع حزمة من القوانين التي تنظم تلك السلطات وتتيح التعددية والتشاركية والتداول السلمي للسلطة وتلازم المسؤولية.

ابناء الاردن الأحرار

لقد بات واضحاً لا لبس فيه أن النظام يتجه الى إذكاء نار الفتنة بين ابناء الوطن الواحد واللجوء الى القمع والبلطجة الامنية المنظمة وتلفيق التهم لكل صوت مطالب بحقوق الشعب الاردني معلنا مرحلة خطيرة جدا سوف تهوي به وبكل زبانيته الى الهاوية مع مرور الوقت وتعاظم الاحدات التي نراها كل يوم من ارتفاع طرح الشعارات والهتافات عند نسبة كبيرة من افراد الحراكات وارتفاع نسبة المواطنين الذين باتوا يرون أن النظام قد دخل في قوقعة حماية الفاسدين ولا نية لديه من تحقيق إي بوادر للإصلاح وبالتالي فقدان الامل من مرحلة الاصلاح والدخول في ما بعدها والتي تجاهلها المواطن الاردني وكانت خارج حساباته لأكثر من عام ونصف فكان المواطن الاردني صبورا غير متسرعاً كما كان في اقطار عربية اخرى لم تتيح المجال لحكامها وكان خيارهم الوحيد " ارحل " فما عساك فاعلاً يا صاحب القرار في الاردن بعد سماعها .

ابناء الاردن الأحرار

ان اخوانكم في تنسيقية الحراك الاردني يرون أن المشاركة في الانتخابات النيابية قبل تحقيق الاصلاح واعادة مقدرات البلاد ومحاسبة لصوص المال العام ستكون شهادة زور ومشاركة في شرعنة الفساد وحماية الفاسدين وظلم للأجيال القادمة.

تنسيقية الحراك الاردني
الشوبك , الطفيلة , ذيبان , حي الطفايلة , جرش , عجلون , السلط
جمعة "بداء العد العكسي "
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير