2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ميناء الحاويات تعفي المستوردين من الغرامات

ميناء الحاويات تعفي المستوردين من الغرامات
جو 24 : قال نائب رئيس جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة فتحي الجغبير إن ادارة شركة ميناء حاويات العقبة قررت اعفاء المستوردين من الغرامات والرسوم الواجبة عليهم خلال اضراب العمال الحالي.


واضاف لـ»الدستور» أن اضراب عمال الميناء الحالي يشكل خطرا على مستوى الاقتصاد الوطني ويشكل استمرار الاضراب خلال الايام المقبلة حالة من الشلل الحقيقي للاقتصاد بشكل عام وفي كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية.


وأكد الجغبير ضرورة تبني الحكومة لنهج حقيقي ينهي إضراب الميناء بأسرع وقت ممكن بحيث يتفادى القطاع الخاص المزيد من الخسائر ذلك أن الاضراب سيؤدي الى عدم دخول مستلزمات الانتاج ما يؤدي الى نقص البضائع في الأسواق.


وقال ان القطاع الصناعي ملتزم مع الاسواق الخارجية بشروط تصدير المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية، بخاصة بما يتعلق بالصناعات الأردنية الموجهة الى أسواق الدول التي نربتط معها ضمن اتفاقيات التجارة الحرة.


وأضاف الجغبير ان ميناء العقبة يجب ان يكون تحت ادارة الدولة بحيث لا يتحكم بمصدر البضائع إلا ايادي اردنية، مشيرا الى ان مطالب العمال في اضرابهم الحالي في زيادة عدد العمال وزيادة «الشفتات» شرعية.


وابدى استغرابه من عدم اقدام شركة ميناء الحاويات على تعيين عمال اضافيين يعملون على زيادة انتاجية الميناء في ظل تراجع خدماتها مقارنة بالموانئ الأخرى. الدستور
تابعو الأردن 24 على google news