jo24_banner
jo24_banner

معتصمون أمام وزارة الزراعة يطالبون بـ "اسقاط الوزير" بعد اساءته لهم "صور وفيديو"

معتصمون أمام وزارة الزراعة يطالبون بـ اسقاط الوزير بعد اساءته لهم صور وفيديو
جو 24 :

طالب عمال المياومة باسقاط وزير الزراعة والحكومة، وذلك أثناء مشاركتهم في الاعتصام الذي دعا إلية المهندسون الزراعيون أمام وزارة الزراعة.

وفي التفاصيل، فإن وزير الزراعة أحمد آل خطاب، وأمام إصرار المعتصمين، نزل إليهم لسماع مطالبهم واعداً بدراستها، فرد عمال المياومة بهتافات تطالب برحيله، ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية بينهم وبين بعض المعتصمين من المهندسين الزراعيين وعمال المياومة.

وفي طريقة وصفها مهندسون زراعيون بـ "الاستعلائية" قال لهم الوزير حال نزوله "تاركين شغلكم وجايين تعتصموا " فيما رد على احد المعتصمين الذي قال له عند حديثه انهم لا يسمعونه جيداً بقوله "ريتكم ما سمعتموا".


نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة قال في تصريح لـjo24 :"كنا نتمنى ان لانصل الى هذا الاعتصام كمهندسين زراعيين، ونحن نحمل الحكومة مسؤوولية ما وصلت اليه الامور".

واوضح ان مطالبهم تتعلق "بالعدل والمساواة". منتقدا التجاهل الرسمي للمهندسين الزراعيين،والاكتفاء بالوعود التسويفية.

بدوره قال الناطق باسم عمال المياومة محمد السنيد:"ان وزير الزراعة لا يستطيع الدفاع عن الموظفين لذا يجب ان يستقيل من منصبه فورا".


واضاف في تصريح لـjo24:"ان هذا الوزير قادر على الوعود غير القابلة للتنفيذ فقط، منذ اكثر من سنة ونصف ونحن ننتظر ان يقوم باتخاذ خطوات بحق قضية عمال المياومة ولكن دون جدوى".


واكد السنيد ان هذا الاعتصام هو رسالة للرأي العام لدعم مطالب عمال المياومة في الثبيت .

وكان المئات من المهندسين الزراعيين وعمال المياومة قد نفذوا اعتصاما صباح الثلاثاء أمام وزارة الزراعة احتجاجاً على التجاهل الحكومي لمطالب العاملين من الزراعيين في القطاع العام.

ونفذت نقابة المهندسين الزراعيين اكثر من وقفة احتجاجية واعتصام لدفع الحكومة باتجاه تحقيق مطالب ما يقارب 2500 مهندس ومهندسة يعملون في القطاع العام من اعضائها.

وتطالب النقابة برفع العلاوة الفنية إلى (150%) وصرف علاوة بدل عمل إضافي (35%) للعاملين في القطاع العام و صرف (50%) علاوة بدل خطورة عمل وصعوبة عمل في التربية والتعليم.

 

شاهد الفيديو...

 

 

 

وزير الزراعة احمد ال خطاب

 

 

 

 

 

نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير