jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر صحفي لنقابة المعلمين ..الأحد

مؤتمر صحفي لنقابة المعلمين ..الأحد
جو 24 :

تعقد نقابة المعلمين مؤتمرا صحفيا الأحد المقبل تناقش فيه قضايا تربوية.


وقال نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة إن النقابة رفضت قرار وزيرالتربية والتعليم فايز السعودي المتعلق بدوام الاداريين في المدارس طيلة أيام الاسبوع كون هذا القرار مجحفاً لبعض المسميات الادارية مثل المساعدين وأمناء المكتبات والمختبرات.


وأشار الى أن النقابة تحفظت على دوام المساعدين، كونهم لا يحصلون على إجازة سنوية و علاوة إدارية كحال المدراء.


من جهته قال الناطق الاعلامي للنقابة أيمن العكور إن الوزارة عدلت قرارها بدوام الاداريين ليشمل مدير المدرسة وأمين العهدة ومساعد مدير المدرسة الذي لا يوجد له نصاب من الحصص والكاتب في المدرسة، ثلاثة أيام في الاسبوع خلال العام الدراسي الحالي على أن يكون في العام الدراسي القادم 2012/2013 دوامهم طيلة أيام الأسبوع.


وبين العكور إن هذا القرار فاجأ العديد من المشمولين بهذا القرار كونهم ليسوا على دراية مسبقة به، فمنهم من هو خارج البلاد ، فلذلك يجب أن يتم تأجيل هذا القرار للعام المقبل.
ولفت العكور إلى أن هذا القرار يحتاج الى دراسة مفصلة وعميقة لتبيان الفائدة من تطبيقه اضافة الى اهمية اجراء التعديلات الادارية اللازمة لضمان حقوقها.


وقال العكور إن هذا القرار سيتم متابعته كون النقابة شريك للوزارة في العملية التربوية والتعليمية.
على صعيد ذي صلة بين العكور ان لجنة التعليم الخاص في النقابة ستجتمع قريبا مع وزير العمل عاطف عضيبات للوصول الى الصيغة النهائية لعقود العمل الموحدة, مشيرا إلى أن عقود العمل الموحدة ستضمن حقوق واجبات جميع الاطراف.


وقالت رئيسة لجنة التعليم الخاص في النقابة عبير الاخرس إن هناك محامين يعملون على الصيغة النهائية للعقود وسيتم عرضها على مجلس النقابة في محاولة للوصول إلى صيغة تشاركية للعقود مع وزارة العمل، بحيث تكون جميع البنود واضحة، ولا يمكن الالتفاف حولها، وتضمن حقوق المعلمين والمستخدمين.


وأشارت الى أن النقابة تأمل البدء بتطبيق هذه العقود الموحدة بداية العادم الدراسي القادم.
وكانت النقابة تسلمت خلال الفترة الماضية 700 شكوى تتعلق بالعقود منها ماهو «مجحف وظالم « بحق بعض المعلمين. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير