2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معرض فني وندوة ضمن فعاليات مهرجان جرش

معرض فني وندوة ضمن فعاليات مهرجان جرش
جو 24 :

افتتح معرض للفن التشكيلي والخزفيات ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان جرش في قاعة بلدية جرش الكبرى  الجمعة بمشاركة خمسة تشكيليين هم محمد عوض الحوامدة وايمان عزازمة وعلي محمد منديل ويعقوب حسن العتوم وطارق العتوم.

وأكد المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة الذي رعى الافتتاح أهمية مشاركة الفنانين التشكيليين في المهرجانات المقبلة، مبديا اعجابه بالاعمال الفنية واتجاهاتها ذات الطابع المميز والتي تعكس تجربة كل فنان.

واشار الى اهمية دعم ابداعات الفنانين المحليين وخاصة في مجال صناعة الخزف التي ترقى الى اعلى المستويات.

من جهته قال التشكيلي الحوامدة أنه يواصل تجربته الفنية في مجال اللوحات التجريدية التي تشكل مرآة تعكس خصوصية وجمالية المكان، وتستلهم من عراقة جرش آفاقا أكثر شساعة، آملا في توسيع المشاركة في برنامج مهرجانات جرش المقبلة واختيار موقع داخل أسوار المدينة الأثرية لتقريب المعرض لرواد المهرجان.

وعلى هامش المعرض شهدت قاعة المحاضرات في قاعة بلدية جرش ندوة بعنوان "جرش الانسان تاريخ وحضارة" قدم خلالها المحاضرون الدكتور محمد العقيلي والدكتور محمد محاسنة والدكتور ياسر عضيبات مداخلات لاثراء الموضوع تحدثوا فيها عن تاريخ جرش عبر العصور حيث يعود تاريخ من سكنوا المدينة الى6 آلاف سنة قبل الميلاد، وتقع وسط مدن الديكابوليس العشرة حيث تتميز بانتشار سلسلة الجبال حولها ومناخها الدافئ وكثرة المياه وموقعها المناسب.

وأشار الدكتور العقيلي الى اعداده استطلاعا عشوائيا حول زيارة أهالي جرش للمدينة الأثرية حيث ظهر ان نصف السكان لم يدخلوها أبدا ولذلك كان الاهتمام ضعيفا حتى بدأت موجات الاهتمام من قبل الغرب بدراسة حضارة الشرق في القرن الماضي حيث أصبحت محط أنظار الزوار من كل أنحاء العالم.

واقترح توصيات لاقامة فنادق مختلفة في المدينة لاتاحة الفرصة للسياح بالاقامة في جرش. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير