jo24_banner
jo24_banner

"الاطباء" تطالب بعدم توقيف الطبيب اثناء التحقيق

الاطباء تطالب بعدم توقيف الطبيب اثناء التحقيق
جو 24 :

اعلنت نقابة الاطباء عن توجه لاقامة فعاليات تطالب بعدم توقيف الطبيب اثناء فترة التحقيق القضائي في شبهات اخطاء طبية مطالبة بتشكيل لجنة فنية للنظر في "حالات الوفاة المجهولة السبب خاصة الحالات الطبية منها".

وطالبت النقابة في بيان في اعقاب جلسة طارئة لمجلس النقابة اليوم السبت خصصت لبحث موضوع توقيف اطباء في مستشفى الحسين في السلط اثر وفاة بعد عملية جراحية، وزير الصحة بتشكيل لجان فنية مشتركة دائمة تشارك فيها وزارة الصحة ونقابة الاطباء والخدمات الطبية الملكية تتالف من الاطباء المشهود لهم بالعلم والمعرفة والنزاهة والحيادية للنظر في "القضايا المعروضة على القضاء او حالات الوفاة المجهولة السبب خاصة الحالات الطبية منها".

كما تقدم المجلس بتعديل قانون نقابة الاطباء باضافة نص يمنع توقيف الطبيب اثناء فترة التحقيق القضائي وان يتم التوقيف بعد صدور قرار قضائي قطعي.

وقرر المجلس تنظيم فعاليات نقابية مطالبة بمنع توقيف الطبيب تحت شعار:" نعم لحياة المريض ، لا لتوقيف الطبيب اثناء التحقيق ، نعم للقضاء العادل" موضحا انه سيتم لاحقا الاعلان عن موعد هذه الفعاليات".

وقال البيان ان القضاء هو الجهة الوحيدة صاحبة الراي بوجود خطا طبي من عدمه بعد الاستئناس بالاراء الفنية المتعددة فالقاعدة القانونية تنص بان المتهم بريء حتى تثبت ادانته ومن هنا فانه من الواجب والضروري عدم توقيف الطبيب اثناء فترة التحقيق القضائي معه بل يتم التوقيف بعد صدور قرار قضائي قطعي.

وكان مجلس النقابة قد عقد اليوم اجتماعا طارئا لبحث تطورات قضية توقيف اطباء مستشفى الحسين / السلط والتي تمت على اثر حادث وفاة بعد عملية جراحية وتم مناقشة ملابسات القضية وتطوراتها والاراء الفنية بخصوصها.

واكد المجلس حرصه الشديد على حماية المريض وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والتشخيصية لضمان سلامة المرضى وتقديم افضل خدمة طبية ممكنة لهم وبمستوى علمي رفيع يليق بما وصل اليه الاردن في القطاع الطبي من تقدم وتطور على المستويين المحلي والعربي.

كما اكد ان جميع الاطباء يقومون بواجبهم المهني والفني على افضل وجه ويسعون الى تقديم الرعاية والعناية للمريض كما نص عليه الدستور الطبي وان المجلس يفتخر بالمستوى الطبي المتقدم للطب في الاردن. (بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير