2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائبان الصفدي والقيسي للملك: داخلين عليك سيدي!

النائبان الصفدي والقيسي للملك: داخلين عليك سيدي!
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية - في اللقاء الذي جمع الملك عبدالله الثاني بكتلة الاصلاح النيابية وقعت مفارقات فريدة من نوعها، لا نعرف كيف يمكن ان نخضعها لأي منطق في الدنيا او كيف نبررها للشعب الذي ما عاد يستغرب اي شيء.

في العادة يلتقي الملك بالنواب لكي يسمع منهم ويتحاور معهم في مختلف القضايا العامة، ولكن للاسف يذهب بعض النواب او عدد كبير منهم إلى استغلال هذه المناسبات قضايا شخصية أو ليست ذات أهمية.

في لقاء لجنة الاصلاح النيابية مع الملك قبل ايام وفي الوقت الذي انهمك به عدد من النواب في مناقشة مسائل عامة وتحديات يواجهها الاردن داخليا وخارجيا ابدى النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي رغبته في الحديث، وسرعان ما تمكن من جلب الانتباه اليه واستهل مداخلته بالقول: داخل عليك يا سيدي، وعندها انبلج القوم واشرأبت الاعناق واخذ كل نائب ينظر الى الاخر وكأن على رؤوسهم الطير من هول المفاجأة، الملك تنبه لحالة الارباك التي وقعت فما كان منه الا ان اطرق برأسه وكأنه يقول: ابشر، هات ما عندك، فاستطرد الصفدي قائلا: "غازي عليان وجعفر العبداللات بدهم يشوفوك سيدي نتمنى ان ينالوا هذا الشرف."..

وبعد ان فاق الحضور من هول الصدمة وعادت المداخلات لتأخذ منحا آخر، دخل النائب نصار القيسي على الخط وعاد ليقول: "سيدي اؤيد ما جاء في مداخلة النائب الصفدي (العبداللات وعليان ظلما ويودان مقابلتك ....)."...

وفي نهاية اللقاء قام احد النواب وهو النائب مجحم الصقور باهداء الملك مسدس (..) وبطبيعة الحال اظن ان الملك قبل الهدية وهو يسأل نفسه: من اين جاء النائب بالسلاح.. وهناك تفاصيل اخرى نترك تقديرها للقراء فلم يعد لدينا رغبة بالكتابة في هذا الامر ...







تابعو الأردن 24 على google news