jo24_banner
jo24_banner

مزارعو وادي الهيدان بمادبا يهددون بالتصعيد

مزارعو وادي الهيدان بمادبا يهددون بالتصعيد
جو 24 :

لوح عدد من مزارعي منطقة "وادي الهيدان" بمحافظة مادبا بالتصعيد بعد مرور أكثر من أربعة أسابيع على إغلاق مياه السد من قبل وزارة الزراعة عن مزروعاتهم  ما يهددها بالموت.

أحد مزارعي المنطقة التي تتبع متصرفية زيدان نواف السليمات قال أن الأراضي التي تزيد مساحة المزروعات فيها عن 8 ألاف دونم يمتلكها أكثر من 43 مزارعاً مرهقين بالديون التي تصل في أدناها إلى عشرة الاف دينار على الواحد منهم.

وتابع السليمات بأن قطع الماء عن مزارعي الوطن سياسة إسرائيلية ممنهجة لإجبار الأردن على استيراد الخضار والفواكة منهم وإغراق السوق بها ودفن المنتج الأردني.

وأكد السليمات أن"واسطة" النائب عبد الجليل السليمات عند وزير المياه السابق موسى الجمعاني أسهمت بوصول المياه إلى مزارعهم ليومين بالأسبوع وما لبثت إلا أن عادت للانقطاع بعد مغادرة الجمعاني موقعه.

واستهجن السليمات وقف الزيارات السياحية التي كانت متاحة لسيل وادي الهيدان ، حيث كانت هذه الزيارات تشكل مبعث أمل لمزارعي المنطقة لري مزروعاتهم بعد فتح مياه السد وانسيابها باتجاه سيل وادي الهيدان.

ويطالب المزارعون بامدادهم بالمياه خلال الشهر الحالي والمقبل ليتمكنوا من تسديد التزاماتهم وتأمين لقمة العيش لأبنائهم ، وتساءلوا لمصلحة من نحارب في أرزاقنا ولقمة عيشنا؟!

تابعو الأردن 24 على google news