jo24_banner
jo24_banner

مواجهات عنيفة مع الاحتلال في المسجد الأقصى

مواجهات عنيفة مع الاحتلال في المسجد الأقصى
جو 24 : اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات المعتكفين داخل باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأربعاء عقب اقتحامه من قبل المستوطنين، حيث اطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المصلين في الاقصى والذين بدأوا اعتكافا بالمسجد منذ مساء أمس عقب تمكنهم من طرد عدد من المستوطنين الذين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة وحاولوا تأدية طقوس دينية داخل باحاته.

وذكرت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، في بيان لها صباح اليوم، أن مئات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني بدأوا منذ صلاة عشاء أمس الثلاثاء اعتكافاً في المسجد الأقصى المبارك، عقب دعوات من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي للمسجد اليوم الأربعاء بمناسبة “رأس السنة العبرية”.

وكان جنود الاحتلال فرضوا حصاراً مشدداً على الاقصى، الثلاثاء، وعززوا من انتشارهم عند مداخل المسجد وفي ساحاته، واعتدوا أكثر من مرة على المصلين المرابطين في الخارج.

وأمس، أصيب الشاب أحمد الهشلمون (36 عاما) من سكان البلدة القديمة بالقدس اثر اعتداء شرطة الاحتلال عليه، خلال اشتباكات بالايدي تطورت فيما بعد الى مواجهات بالحجارة بين الشبان وقوات الاحتلال التي منعتهم من دخول المسجد الأقصى عن طريق باب السلسلة.

وأغلقت شرطة الاحتلال المسجد المبارك، عشية “رأس السنة العبرية” وفرضت قيودا على دخول المسلمين إليه، بينما سمحت لـ 75 مستوطنا باقتحام المسجد.

كما ومنعت شرطة الاحتلال الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما وعلى أبواب أخرى من تقل أعمارهم عن 50 عاما، وجميع النساء من دخول الأقصى لأداء الصلوات، ما اضطرهم لصلاة الفجر والظهر على أبواب المسجد المغلقة أمس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير