jo24_banner
jo24_banner

"أطباء الأسنان" تغلق 42 عيادة مخالفة

أطباء الأسنان تغلق 42 عيادة مخالفة
جو 24 :

أغلق مجلس نقابة أطباء الأسنان في دورته الحالية 42 عيادة ومركزا مخالفا لشروط ممارسة المهنة لغاية الآن.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مقر النقابة  الأربعاء أكد فيه نائب نقيب اطباء الأسنان الدكتور سمير القضاة أن مجلس النقابة احرز خلال دورته الحالية تقدما نوعيا ملموسا في مجال محاربة المخالفات وشركات التسويق الطبي (البطاقات المدفوعة مسبقا).


وقال بحضور امين سر النقابة الدكتور عبدالله الرنتيسي انه تم تشكيل لجان تفتيش ومراقبة بالتعاون مع وزارة الصحة في المحافظات.


وأوضح أن النقابة تلاحق شركات التسويق الطبي التي تعمل على ترويج بطاقات التأمين السنية واغلقت للان حوالي 9 شركات وأنذرت بعضها وحررت مخالفات مالية لبعضها الآخر.
وفي ملف التأمين الصحي الخاص بالنقابة، شدد القضاة على أنه ومنذ بداية العام الحالي، تم إدارة التأمين الصحي بشكل ذاتي من قبل مجلس النقابة حيث زادت حالات المعالجة من 743 حالة إلى 972 حالة خلال الأشهر الستة من العام الحالي وبنسبة 8ر30 بالمئة، مبينا أن قيمة الصرف المادي على هذه الحالات تناقصت بنسبة 6ر15 بالمئة.


وفيما يخص ملف التقاعد، قال أن النقابة تعمل حاليا على استحداث شريحتين تقاعديتين وطرحهما على الهيئة العامة لمناقشتهما أواخر الشهر المقبل، متوقعا طرح شريحة 600 دينار و800 دينار.
وحول ملف أطباء الاسنان في وزارة الصحة، أكد القضاة أنه تم تثبيت كلمة "طبيب" على الطبيب البشري وطبيب الأسنان، بعد أن كان هناك ظلم وإجحاف من حيث العلاوات والحوافز، مبينا أن الاختلاف بقي فقط في درجة التعيين.


وبخصوص ملف أطباء أسنان غزة، قال القضاة أنه ومنذ بداية الدورة الحالية لمجلس النقابة الجديد، والمجلس يبذل الجهود لحل قضيتهم، مبينا ان القضية طرحت لأكثر من مرة أمام مسؤولين رسميين.
وأشار إلى ان مجلس النقابة سيعمل على تعديل الفقرة 7 من قانون النقابة والذي يشير إلى ضرورة أن يكون طبيب الأسنان أردني الجنسية للحصول على رخصة المزاولة، ليتم تعديلها بإضافة "أن يكون أردني الجنسية او حاملا لجواز سفر أردني" دون اشتراط حصوله على رقم وطني.
وبين القضاة أن هذا التعديل إن تم إقراره والموافقة عليه، سيمنح أطباء أسنان غزة المقيمين في المملكة فقط رخصة دائمة وليست سنوية. (بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير