2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"توليد الكهرباء" تقرر فصل 157 عاملا.. والنقابة تلوّح باجراءات تصعيدية "وثيقة"

توليد الكهرباء تقرر فصل 157 عاملا.. والنقابة تلوّح باجراءات تصعيدية وثيقة
جو 24 :

محمود الشمايلة - اكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء علي الحديد ان شركة توليد الكهرباء قررت فصل 157 عاملا من الشركة خلال الفترة المقبلة.

واعتبر الحديد قرار الشركة بفصل العمال تجاوزا غير محمود وتعدّ على حقوقهم، ملوّحا باجراءات تصعيدية تصل حدّ الاضراب عن العمل في حال لم تتراجع الشركة عن قرارها الذي سبب ضغطا نفسيا لدى العمال ودفع بعضهم لتقديم استقالتهم قبل الفصل.

واضاف ان العمل جاري حاليا على تكثيف الاتصالات مع لجنة العمل النيابية و وزارة العمل والمطالبة بسحب كتاب الشركة و وضع حد لتهديداتها للعمال.

واشار الحديد انه رغم الارباح الخيالية للشركة الا انها بدأت بالاستغناء عن عمالها الامر الذي يدفع النقابة الى اجراءات تصعيدية في حال عدم التراجع تصل الى الاضراب الكامل عن العمل واعتبار الاتفاقية الموقعة مع الشركة لاغية حسب البند الرابع منها.

ولفتت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء ان اصحاب القرار مطالبين بالتدخل فورا لوقف هذه "المجزرة" بحق العمل الذين قدموا كثيرا لهذا الصرح الاقتصادي "الذي تدمّر بسبب الخصخصة".

وجاء في البيان الذي وصل JO24 نسخة منه ان الشركة خرقت الاتفاقية التي وقعت في مجلس النواب و اشترطت عدم اقحام العمال بخلافات الشركة مع الحكومة ،بإرسالها كتابا لوزارة العمل بفصل عدد كبير من العمال ، لذلك فان النقابة في حل من قراراها الغاء الاضراب حسب البند الرابع من الاتفاقية.

كما تحدث البيان عن الارباح الخيالية التي تحققها الشركة والحكومة والضمان الاجتماعي منذ سنوات خصخصتها، ورغم ذلك تلجأ الشركة الى التضحية بكوادرها دون التدخل من الحكومة والضمان الاجتماعي الذين يملكون 49 من اسهمها.

 

..

تابعو الأردن 24 على google news