jo24_banner
jo24_banner

إلقاء القبض على "متمرّدين" خرقوا حظر التجوّل في عمّان وما حولها

إلقاء القبض على متمرّدين خرقوا حظر التجوّل في عمّان وما حولها
جو 24 :

تامر خرمه- ألقت الأجهزة المختصّة القبض على بهجة العيد، وفقاً لما أكّده مراسلنا في زقاق الأحلام المنسيّة، ومن المنتظر مثول هذه "البهجة" أمام محكمة الأمر الواقع خلال بضع منغّصات.

وفي التفاصيل كانت الأسعار تلدغ المواطنين أثناء تسوّقهم لشراء حاجيّات العيد، في حين أنفق غالبيّة ذوي الدخل المحدود كامل الراتب الذي قبضوه قبل يومين خلال 24 ساعة، ما دفع الواقع إلى فرض حظر التجوّل على الأمنيات.

وخلال تذمّر أحد المكتوين بالسياسات الرسميّة، كانت أجهزة خفيّة تطارد الأمنيات التي خرقت حظر التجوّل، ونتيجة لتراكم هذه الأمنيات المتمرّدة في شوارع الفرجة على اللحوم والحلوى والملابس، ألقي القبض على بهجة العيد متلبّسة بالتحريض على هذا الخرق، وبتقويض نظام التسليم بأمر الواقع.

هذا وقرّر أحد المواطنين ضمنيّاً البحث عن الخلاص الفردي، إثر انفجار الغيظ في صدره نتيجة لعدم قدرته على تلبية مطالب أسرته، في حين قام آخر بالتحديق في الأرصفة، أملاً بالعثور على بعض "البرايز" التي قد تكون سقطت سهواً من جيب "طفران" آخر.

ومن جهتهم اعتبر "النباتيّون" هذه التطوّرات الخطيرة بمثابة فرصة نادرة لإقناع عامّة الناس بما يحملونه من معتقدات، كما عبّرت "الخرفان" عن غبطتها إثر نجاة غالبيّتها من النحر.

أمّا سفارات "العدوّ الغربي" فقد امتلأت بطلبات الهجرة واللجوء والزيارة بهدف مخالفة شروط "الفيزا"، في حين "كفرت" أمعاء الجوعى بكلّ الشعارات الوطنيّة، وقرّرت المضي إلى جحيم الغضب عن سابق إصرار وترّصد.

وتعقيباً على هذه التطوّرات، صرّح مصدر غير مسؤول بأن "الهريبة ثلثين المراجل"، وما يزال المحلّلون يتجادلون فيما إذا كان المصدر يلمح إلى "مراجل الهجّ من البلد"، أم إلى "هريبة" كثير من المواطنين، عبر إضرابهم عن الزيارات الاجتماعيّة وإغلاق هواتفهم النقّالة لتجنّب إحراج غياب "العيديّة".

وقال مصدر آخر -لا يتّصف بأيّ براهين تدعم مصداقيّته- بأنّ "الفرج" قريب، فيما نفى قرار حكوميّ هذا الادّعاء جملة وتفصيلا.

وعلى صعيد إقليمي، أعلن اليأس انتصاره على الأحلام المتمرّدة، غير أن الخلايا النائمة تواصل انتشال ذرّات الأمل استعدادا لمعركة أخرى ضدّ هذا الليل.

وعلى صعيد شبه متّصل أكّد التحالف الدولي ضدّ "الإرهاب" تورّطه في اغتيالات عديدة طالت أحلام الفقراء وأرعبت آمالهم، عبر اختلاق المشاكل وادّعاء تقديم الحلول لها، ضمن حلقات مستمرّة لمسلسل سمج، تتلخّص حبكته باختلاق الحروب والاتجار بالموتى !!

(المصدر: يوميّات مواطن غلبان)

تابعو الأردن 24 على google news